leftlogo

«Deliveroo HK» الصينية تطرح عبوات صديقة للبيئة لتقليل نفايات المطاعم

A A A
ثقربيل
عبوات من شركة Deliveroo HK

اتخذت شركة Deliveroo HK الصينية، خطوات كبيرة لتقليل نفايات تغليف المواد الغذائية الناتجة عن شركائها في المطاعم، من خلال استثمار مليوني دولار، في هونج كونج، لتحفيز مخطط يشجع المطاعم على استخدام عبوات خالية من البلاستيك لطلبات التوصيل الخاصة بهم، ويأتي ذلك في الوقت الذي تدرس فيه الحكومة خطوة لحظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. 

ووفقًا لـGreen queen، سيسمح الاستثمار من Deliveroo HK للمطاعم بشراء عبوات طعام مناسبة بسعر مخفض، من شركة Sustainabl الخالية من النفايات، كما سيتم منح المطاعم المستقلة ومقدمي المأكولات والمشروبات الصغار تخفيض بنسبة 50% في أسعار التعبئة، وستحصل السلاسل الكبيرة على خصم 30%، كلاهما سيكون قابلاً للتطبيق خلال الأشهر الستة الأولى من المبادرة.

 

هدف بعيد المدى

تقول Deliveroo HK إنها جعلت للاستدامة أولوية، وسيسمح لها تعاونها مع شركة Sustainabl بالترويج لخيارات التغليف الخالية من البلاستيك أو القابلة للتحلل في المنزل أو القابلة لإعادة التدوير لشركاء المطاعم.

وفي هذا الشأن، قال أندرو هوي، المدير العام للشركة: "نظرًا لأن الاستدامة هي إحدى أولوياتنا هنا في Deliveroo، فقد أدركنا أن الوقت قد حان لاتخاذ الخطوة الحاسمة لإطلاق مخطط تغليف مستدام سيكون ذا قيمة لشركائنا في هونج كونج ويكون له تأثير على البيئة، ويسعدنا أن ندخل في شراكة جنبًا إلى جنب مع شركة Sustainabl".

وأضاف: نأمل أن تفيد خطواتنا المراعية للبيئة شركائنا في المطاعم لأنهم يساعدون في خلق مستقبل أكثر اخضرارًا معنا، وبالتالي يقدمون نفس الشيء لعملائهم، فإننا نفهم أن دمج الممارسات المستدامة سيأتي بتكاليف تشغيلية جديدة لشركائنا من المطاعم لخفيف الضغوط التي خلفها الوباء".

مستقبل خالٍ من البلاستيك

جدير بالذكر أن الشركة تساهم في توفير مستلزمات تغليف منخفضة الكربون وخالية من النفايات، بالإضافة إلى أنها تستخدم مواد متجددة لإنشاء نطاقاتها بما في ذلك نفايات معالجة قصب السكر والقمح والخيزران والورق المعاد تدويره.

وشهدت Deliveroo نجاح مخطط مماثل في فرنسا، حيث تم إطلاق الشراكة بين الشركة الرائدة في التوصيل و barePack في عام 2021، وشهد 60 مطعمًا تجريبًا لإمدادات التعبئة والتغليف القابلة لإعادة الاستخدام، ومن المتوقع أن يتم نشره في أجزاء أخرى من فرنسا وربما لندن.
لقصرب
لقثر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022