leftlogo
advertisement

FDA تنظم ندوة «أونلاين» عن ثقافة «سلامة الأغذية» 16 فبراير

A A A
ندوة سلامة الغذاء
ندوة سلامة الغذاء

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تنظيم ندوة عبر الإنترنت عن مخاطر الأمراض المنقولة بالغذاء، ضمن سلسلة ندوات «التعاون في الثقافة في العصر الجديد لسلامة الغذاء بشكل أكثر ذكاءً»، والتي فيها سيجرى الكشف عن ثقافة سلامة الغذاء الموصي به.


وستحمل الندوة عنوانًا رئيسيًا «جعل القادة مدركين للمخاطر والدفع لتقليل المخاطر»، وذلك في يوم 16 من الشهر الجاري، في تمام الساعة 12:30 مساءً إلى 1:15 مساءً، بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، الموافق 7 مساءً في مصر.


ومن المنتظر أن تشارك راندال هوفمان، رئيس سلامة الأغذية والاستدامة في Maple Leaf Foods في إدارة الندوة.


وشارك أكثر من 1400 شخص وجهة خلال الجلسة الافتتاحية للنسخة الأخيرة المنعقدة في نوفمبر عام 2021 الماضي، ومن المقرر أن يشارك في الندوة المقبلة خبراء من القطاعين العام والخاص لتبادل التعاون والأفكار والخبرات المتعلقة بأهمية وجود ثقافة قوية لسلامة الأغذية من أجل المساعدة على ضمان إنتاج غذائي آمن.

وأكد المسؤولين في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإن السلسلة ستحوى معلومات قيمة لأولئك المتمرسين في مجال صناعة الغذاء، وكذا أولئك الذين يتعلمون فقط عن ثقافة سلامة الأغذية ومهتمون بها، كما وتعد ثقافة سلامة الغذاء أحد العناصر الأساسية في مخطط إدارة الغذاء والدواء الجديد لسلامة الغذاء.

 

وينص مخطط إدارة الغذاء والدواء الجديد لسلامة الغذاء على ضرورة التحسينات الهائلة في تقليل عبئ الأمراض المنقولة بالغذاء، والتي لا يمكن إجراؤها بدون بذل مزيدا من الجهد في التأثير على المعتقدات الراسخة لدى الأشخاص، وكذا سلوكيات الناس وتصرفات المنظمات معهم.
  
جدير بالذكر أن منظمة «أوقفوا المرض المنقول بالغذاء» هي منظمة غير ربحية مختصه في أبحاث الصحة العامة منذ عام 1994، وركزت الجهود على سرد مسببات سلامة الغذاء عبر القصص المتعلقة بالدفوع الشخصية.

 

ونشرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعريفًا خاصًا لها عبر حسابها الرسمي على الإنترنت قالت فيه: «نحن فريق صغير ولكنه قوي مكون من ستة أفراد ، ونعمل بلا كلل لإنهاء المرض والموت بسبب شيء أساسي مثل الأكل لأننا جميعًا معرضون لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء».


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022