leftlogo

بسبب انخفاض المبيعات..

Flowers Foods الأمريكية للمخبوزات تراقب التحول في سلوك المستهلكين

A A A
Flowers-Foods-Daves-Killer-Bread-brand-2-1038x778
شركة فلاورز فودز
رفعت شركة Flowers Foods الأمريكية، التي قدمت نتائج الربع الأول الأسبوع الماضي، توجيهات مبيعاتها لعام 2022، إلى حد كبير على خلفية ارتفاع الأسعار في يناير وآخر مخطط له في يونيو، مشيرة إلى أن المرونة المتعلقة بالمستهلك حتى الآن أقل مما كان متوقعا.

كان مصنعو المواد الغذائية يمررون تكاليف المدخلات إلى أسفل الخط، حيث يعاني البعض من انخفاض في الحجم بينما نجا البعض الآخر من التأثير، لكن أزمة تكلفة المعيشة المتزايدة باستمرار سلطت الضوء على قضية الركود العالمي، على الرغم من تراجع التضخم في الولايات المتحدة إلى 8.3٪ في أبريل، من 8.5٪ في مارس الماضي، وهو أعلى مستوى منذ عام 1981.

في حين شهد صانع Dave's Killer Bread  وصانع العلامات التجارية الخاصة بـNature's Own انخفاضًا في أحجام المبيعات في الربع المنتهي في 23 أبريل الماضي، ويقول الرئيس والمدير التنفيذي Ryals McMullian إن الانخفاض كان يُلاحظ بشكل أساسي في الكعك والوجبات السريعة والأعمال التجارية التي تحمل علامة تجارية، وزاد الطلب على خطوط الخبز الممتاز من فلاور فودز.

وأوضح: "نعلم جميعًا أن المستهلك يتعرض لضغط كبير جدًا، وسأقول إن الكثير من المعلومات هناك متضاربة إلى حد ما، نعم لقد قرأت بعض الأشياء التي تشير إلى أن المستهلك ربما بدأ في المساومة قليلاً أو اتخاذ بعض القرارات المختلفة"، متوقعًا إمكانية حدوث "تحول في السلوك" حول الأسعار في يونيو.

وتابع ماكموليان: "تزامنت الفترة الأخيرة من التضخم الكبير مع الأزمة المالية والآثار اللاحقة التي حدثت تقريبًا من عام 2007 إلى عام 2012 للمنتجات منخفضة السعر خاصة الملصقات الخاصة، وما وجدناه خلال هذه الفترة هو أنه على الرغم من الصعوبات الاقتصادية الشديدة، بما في ذلك ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض ثقة المستهلك، لم تكتسب العلامة التجارية الخاصة نصيبًا ذا مغزى، على الرغم من أننا شهدنا تحولًا من خدمات الطعام إلى تجارة التجزئة ذات العلامات التجارية حيث قلص المستهلكون عدد زيارات المطاعم باهظة الثمن".

ويضيف: العمل الهجين قد عزز الطلب أيضًا، لا سيما مع الانتقال إلى المزيد من منتجات المخابز الممتازة من النوع التقليدي لشريحة رغيف 20 أونصة، وعلى الرغم من أن فلاورز فودز تلعب دورًا في هذا المجال، شهدنا تحولًا في الفئة إلى تلك العناصر الأكثر تميزًا والأكثر تميزًا، والخبر السار هو أن هذا قد صمد على الأقل حتى الآن رغم هذه البيئة المليئة بالتحديات".

وكان من الممكن أن تكون زيادة مبيعات فلاورز فودز بنسبة 10.3٪ في الربع الأول لتصل إلى 1.4 مليار دولار أمريكي أقوى لولا تضخم أعلى من المتوقع، واضطرابات في سلسلة التوريد، واستراتيجية ترشيد الشركة للتركيز على المنتجات ذات العلامات التجارية ذات الهامش الأعلى.

يقول ماكموليان: رفعت الشركة توجيهات مبيعاتها لهذا العام إلى نمو بنسبة 10-12٪ (4.7 إلى 4.8 مليار دولار) من 7.6٪ إلى 8.4٪، ومع ذلك فإنها ترى الآن أن أرباحها المعدلة للسهم الواحد تتراوح بين 1.20 دولار و 1.30 دولارًا أمريكيًا تقريبًا، مقارنةً بالتوجيه السابق البالغ 1.25 دولارًا أمريكيًا إلى 1.35 دولارًا أمريكيًا.

وارتفعت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 2.4٪ إلى 165.5 مليون دولار، كما ارتفع صافي الدخل بنسبة 19.4٪ إلى 85.6 مليون دولار.
Flowers-Foods-Daves-Killer-Bread-brand-2-1038x778
images (5)
images (6)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022