leftlogo
advertisement

"Food Business" تسلط الضوء على تطبيقات توصيل الطلبات في مصر

A A A
دليفري هيرو
تطبيق "Gooo Delivery" في مصر
تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نمواً في مجال تطبيقات خدمات التوصيل حسب الطلب، حيث بلغت الإيرادات 9 مليارات دولار أمريكي في مارس الماضي.
وسلطت مجلة " Food Business Africa"، الضوء على شركة "Gooo Delivery" الناشئة في مصر، وتأسست في عام 2020 لتوسيع نطاق خدماتها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

توفير خدمات التوصيل في مصر
بحسب المجلة، يهدف التطبيق الإلكتروني التي أطلقته الشركة إلى توفير خدمات التوصيل من نقطة إلى نقطة باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول، ويمكن للمستخدمين طلب الطعام والأدوية ومحلات البقالة من شبكة من المتاجر الشريكة، والتي يتم جمعها بعد ذلك بواسطة موظفي Gooo وتسليمها إلى العميل.

جدير بالذكر أن هذا السوق حقق نموًا بنسبة 8٪ العام الماضي ليصل إلى 2.5 مليار دولار، و ينظر فريق Gooo إلى النمو في خدمات التوصيل عند الطلب كفرصة للنجاح وبناء المزيد من المزايا التنافسية.

توزيع البقالة والخضراوات
في ضوء ذلك، لاحظ الرئيس التنفيذي للشركة الناشئة ياسر حسن، أنه في حين أن هناك تنافسًا هائلاً في مجال توصيل الطلبات، فإن عليهم شق طريقًا مخلتفًا للتميز، لذا فإن التطبيق المصري الجديد يوفر أكثر من مجرد توصيل وجبات، حيث تقوم الشركة أيضًا بتوزيع البقالة والخضروات وغيرها من العناصر، وتقدم خدماتها في القاهرة والجيزة وطنطا، وتعمل على توسيع وجودها في جميع أنحاء مصر والشرق الأوسط، كما تسعى الشركة الناشئة أيضًا لتحسين قدراتها التقنية وتنمية أعمالها من خلال تحديث عروضها وتطويرها.

وعن ذلك، قال الرئيس التنفيذي للشركة: "تتمتع Gooo Delivery بوعي عميق بالسوق المحلي، وهذا هو السبب في تطوير منصتها الفريدة من نوعها".

وتستفيد المنصة من ملايين مستخدمي الإنترنت الذين يتجهون إلى التسوق عبر الإنترنت وابتكارات الدفع الإلكتروني، مما يتطلب التوصيل من الباب إلى الباب.

دعم الشركات الناشئة
في السياق ذاته، أعطى نمو التسوق عبر الإنترنت وتحسين الاتصال في إفريقيا فرصة لنمو منصات التجارة الإلكترونية في القارة، والتي يتم دعمها من خلال الاستثمار من جميع أنحاء العالم، على الرغم من حقيقة أن منصات التوصيل الجديدة آخذة في الظهور طوال الوقت، ما يجعل القطاع منافسًا بشكل متزايد، ولا يزال لدى الشركات الناشئة في مجال التسليم في إفريقيا الفرصة للتوسع في سوق تنافسية.

علاوة على النمو الرائد في هذا القطاع، قام سوق البقالة الإلكترونية المصري "أون ماركت" مؤخرًا بجمع 215000 دولار أمريكي في التمويل الأولي لتوسيع عملياته في القاهرة والإسكندرية وطنطا والمنصورة والعديد من المدن الأخرى في جميع أنحاء البلاد.
بيؤء
ج-حك
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022