leftlogo

«Haofood» الصينية لبدائل الدجاج تجذب استثمارات أمريكية بـ3.5 مليون دولار

A A A
chinese-noodles-with-chicken-شركة صينية لبدائل الدجاج (3)
شركة Haofood لبدائل الدجاج
قامت  شركة "Haofood" الصينية الناشئة والمتخصصة في إنتاج الدجاج المصنوع من بروتين الفول السوداني، بتأمين تمويل البذور للتوسع في قنوات البيع والمناطق الجغرافية الجديدة، حسبما نشر موقع "Just food" الأمريكي.

منتجات آسيوية بديلة للدجاج المقلي

في ضوء ذلك، قامت الشركة الُمصنعة للدجاج البديل ومقرها شنغهاي، والتي تأسست في منتصف عام 2020، بجمع 3.5 مليون دولار أمريكي لتطوير مرفق البحث والتطوير الخاص بها وإضافة منتجات جديدة، وتنمية الأعمال التجارية المحلية والتوسع في آسيا وخارجها.

وعن ذلك، قالت "هاوفود" إنها أطلقت بديلًا آسيويًا للدجاج المقلي، مع الفول السوداني للمستهلكين الصينيين في يوليو الماضي، مضيفة بأنها لديها أكثر من 50 علامة تجارية ضمن محفظتها، حيث تُباع منتجاتها في أكثر من 200 منفذ بيع في الصين.

وانضمت ريتش برودكتس، شركة المخبوزات والحلويات الأمريكية المملوكة للقطاع الخاص، إلى جولة البذور في Haofood من خلال ذراع التمويل ريتش برودكت فينشرز (RPV) إنه أول استثمار مباشر للصندوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ومع ذلك ، فإن الشركة الأم لها وجود في الصين لأكثر من ثلاثة عقود.

توسيع نطاق العمل في الصين وخارجها 

شارك في الاستثمار أيضا بـ Haofood هنري سوسانتو، الرئيس التنفيذي لشركة Monde Nissin، شركة الأغذية والمشروبات التي تتخذ من الفلبين مقرًا لها ومالك شركة Quorn vegan في المملكة المتحدة، كما ساهمت شركة Big Idea Ventures، وصندوق مشروعات البروتين البديل والمسرِّع.

وقال جاي لين، نائب رئيس RPV للاستثمارات الاستراتيجية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ: "إن تكنولوجيا البحث والتطوير القوية لشركة Haofood والتكنولوجيا الخاصة بها تمنحها ميزة تنافسية، حيث تفوز بالمستهلكين الآسيويين المميزين بمنتجاتها البديلة عن الدجاج التي تتميز بالمذاق الرائع والمستدامة، هذا هو أول استثمار استراتيجي مباشر لنا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الفريق لتوسيع نطاق الأعمال في الصين وخارجها".

بروتين نباتي بقوام مميز ومذاق أومامي

ودعمت RPV صندوق المشاريع Dao Foods في الصين العام الماضي بحثًا عن فرص في شركات ناشئة للبروتين البديل، وتتمثل الاستثمارات السابقة في شركة اللحوم Future Meat، وشركة  BlueNalu للمأكولات البحرية الممدودة بالخلايا ومقرها الولايات المتحدة، ومورد مكونات  نبات الفطر MycoTechnology في كولورادو.

وجدير بالذكر أن Haofood  تم تأسيسها على يد رواد الأعمال، أستريد براجوغو، رئيس تنفيذها الحالي والدكتور شاوي ليو (CSO) وجيني تشو (المدير المالي) وكاسيه تشين (CTO)،و تستخدم الشركة تقنية Innotein الخاصة بها لإنشاء دجاج نباتي من الفول السوداني وبروتين نباتي آخر يتميز بقوام مميز ومذاق أومامي.
خحن
chinese-noodles-with-chicken-شركة صينية لبدائل الدجاج (1)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022