leftlogo
advertisement

"JB Foods" الماليزية تستثمر 63 مليون دولار لمعالجة الكاكاو في ساحل العاج

A A A
كاكاو
صناعة الكاكاو

قامت شركة "JB Foods Limited" الماليزية، وهي شركة رئيسية لإنتاج مكونات الكاكاو بعمليات تمتد عبر العالم، وذلك بوضع حجر الأساس لبناء منشأة معالجة الكاكاو الجديدة في مدينة أبيدجان بساحل العاج.
ومن المقرر أن يصبح المصنع الجديد الواقع في المنطقة الصناعية "PK24" جاهزًا بحلول الربع الرابع من عام 2024 بعد استثمار أولي بنحو 60 مليون يورو "63 مليون دولار أمريكي".


وبدأ توسع شركة "JB Foods" في ساحل العاج بتأسيس شركة "JB Cocoa CI" عام 2019، والتي كانت تركز بشكل رئيسي على مصادر الكاكاو.
ويعد بناء المصنع علامة فارقة بالنسبة للشركة حيث أن هذه هي أول وحدة معالجة للكاكاو في إفريقيا، بالإضافة إلى منشآتها في ماليزيا وإندونيسيا التي تقوم بمعالجة 180 ألف طن من الكاكاو سنويًا.


استخدام أحدث التقنيات
وفقًا لـ JB Foods، ستعتمد منشأة معالجة حبوب الكاكاو أحدث التقنيات لإنتاج مكونات الكاكاو الممتازة التي تُستخدم في إنتاج الشوكولاتة وحلويات الشوكولاتة وكذلك الأطعمة والمشروبات ذات الصلة بالكاكاو المباعة من قبل الشركة في جميع أنحاء العالم.
كما ستدمج قدرات الحلول المخصصة باستخدام الطاقة المتجددة وتوظيف عمليات إدارة النفايات بما يتماشى مع إطار عمل الاستدامة للمجموعة وخريطة الطريق البيئية والاجتماعية «ESG».
تعزيز القوة العاملة
ونقل موقع «فود بيزنس أفريقا» عن الرئيس التنفيذي للشركة قائلًا: «نحن ندرك أن ساحل العاج، بصفتها أكبر منتج للكاكاو في العالم، ليس فقط في موقع استراتيجي مع توافر المواد الخام، بل إنها تعزز أيضًا قوة عاملة قوية وذات خبرة، وبنية تحتية متطورة تسهل إدارة سلسلة التوريد بكفاءة».

 

مضيفًا: إن قرارنا بتعميق استثماراتنا في ساحل العاج وإنشاء قدرات معالجة الكاكاو بالقرب من مصدر الكاكاو هو جزء من اتجاه المجموعة لبناء القدرات والزخم لتحقيق النمو المستدام.

وقال: نعتقد أن هذه الخطوة الاستراتيجية ستعزز جهود الاستدامة لدينا من خلال مصادر الكاكاو المباشرة من أصول المحاصيل، ما يتيح إمكانية تتبع أكبر، ويؤثر بشكل مباشر على جودة وقيمة منتجاتنا وخدماتنا.
story_jb_foods_source_from_seedly
jb-foodservice

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022