leftlogo

«Kerry» العالمية تفتتح مركزًا جديدًا للتطوير ودعم الابتكار في كينيا

A A A
99نخخخم
افتتاح منشأة جديدة لشركة "كيري" في كينيا

افتتحت  شركة "Kerry" الأيرلندية متعددة الجنسيات للتذوق والتغذية مركزًا للتطوير في كينيا، وذلك لدعم عملائها في شرق إفريقيا ودفع الابتكار في هذا القطاع، نظرًا لبيئة القارة السمراء الغنية والمناسبة للاستثمار.

مأكولات ومشروبات مستوحاة من المطبخ الكيني

بحسب مجلة "Food Business Africa"، يهدف افتتاح المعامل عالية التقنية إلى تقديم الأطعمة المحلية المنتجة بشكل مستدام وحلول المذاق إلى القارة، ودعم الابتكار المشترك مع العملاء أثناء توسعها في المنطقة.

في ضوء ذلك، حظى الحضور في افتتاح المركز، بقائمة كاملة حول مفاهيم الأطعمة والمشروبات المبتكرة المستوحاة من "المأكولات الكينية"، بأسلوب "نابض بالحياة" كما وصفتها المجلة، مع عناصر من المكونات والنكهات الساحلية المميزة من شرق إفريقيا.

وفي السياق ذاته، تلقى العملاء عينات نباتية من Kerry، بالإضافة إلى عروض مبتكرة للوجبات الخفيفة والمشروبات الممزوجة بنكهات شرق إفريقيا، التي أعيد تصورها بطرق مبتكرة من قبل علماء الأغذية في Kerry.

طرق جديدة لتغذية أكثر صحة

قال بيتر ديلان، نائب رئيس شركة "Kerry" لمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا: "لمدة 50 عامًا ركزت كيري على تلبية احتياجات المستهلكين المحليين على أساس الذوق الرفيع، وهو أحد أهم المعايير في أي طعام أو شراب".

ويأتي التوسع في شرق إفريقيا في أعقاب إطلاق التزام كيري في المستقبل الغذائي لإفريقيا، والذي يعترف بالتحديات التي تواجه القارة، وأن المنتجين الأفارقة يحتاجون إلى طرق جديدة لتقديم حلول تغذية صحية ومستدامة.
كما يركز التعهد على الحد من هدر الطعام وتقديم المذاق المحلي الأصيل وحلول التغذية والخيارات النباتية والتوطين.

الحد من إهدار الطعام

وأضاف ديلان: "الابتكار من خلال التقنيات الديناميكية هو الذي سيشكل مستقبل ثقافة الطعام، فهو أقرب لطبيعة القارة، واحتفالا بتقاليدنا الغذائية الإفريقية، التي أعيد ابتكارها من أجل الحاضر".

وتابع: "نحن نؤمن بإلهام الطعام وتغذية الحياة من خلال تحويل المكونات المزروعة محليًا، ويركز التزام Kerry's Future Food Africa على الحد من هدر الطعام، وتقديم المذاق المحلي الأصيل، وحلول التغذية، والخيارات القائمة على النبات، والتوطين".
وفي وقت سابق من هذا الشهر، افتتحت Kerry أكبر مصنع لتصنيع المذاق وأكثرها تقدمًا في إفريقيا ويقع في كوازولو ناتال، جنوب إفريقيا.

توسعات "Kerry" في القارة السمراء

تعتبر المنشأة التي تبلغ تكلفتها 40 مليون دولار أمريكي أكثر مواقع التصنيع كفاءة من الناحية البيئية، حيث تتميز بالعديد من ميزات الاستدامة بما في ذلك المعدات ذات الاستخدام المنخفض للطاقة، وتوليد الطاقة الشمسية لتقليل الاستهلاك من الشبكة المحلية، والتقاط الحرارة المهدرة، والتقاط المياه بكفاءة وإعادة استخدامها وتقليلها.

وفي ديسمبر 2021، استحوذت الشركة على مجموعة "أفريبون" الأفريقية المتخصصة في تطوير وإنتاج وتسويق النكهات الغذائية، لأسواق المشروبات والحلويات والمخابز ومنتجات الألبان في رواندا والكاميرون وكينيا وأوغندا وتنزانيا.

ومن خلال خبرة Kerry في الابتكار والاستدامة، تهدف الشركة إلى تقليل الآثار البيئية والاجتماعية للقطاع الصناعي، حتى يتمكن المستهلكون في كل مكان من اتخاذ خيارات أفضل وأكثر صحة، وترك عالم أفضل للأجيال القادمة.
ونوة

مختبرات Kerry
خمنهتع


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022