leftlogo
advertisement

«Kroger» الأمريكية تتجاوز التوقعات وترفع أرباحها إلى 138 مليار دولار في 2021

A A A
106225293-1572973336734retailsignage_20
Kroger البريطانية تحقق مبيعات 137.9 مليار دولار

حققت شركة «Kroger»، إحدى أكبر الشركات التي تُدير متاجر البقالة في الولايات المتحدة، زيادة في المبيعات وصلت إلى نحو 138 مليار دولار في العام الماضي، مدفوعة بالإقبال القوي على الخدمات الرقيمة مثل تسليم الطلبات والدليفري، وسط توقعات بزيادة المبيعات في عام 2022.

مبيعات قوية

تمتلك Kroger سلسلة متاجر ضخمة

وسجلت مبيعات سلسلة متاجر البقالة الأمريكية، مبيعات بلغت 137.9 مليار دولار في عام 2021، مقارنة بإجمالي مبيعات بـ132.5 مليار دولار في عام 2020.

 

وقالت «Kroger»، إن مبيعات الربع الرابع من العام الماضي تجاوزت التوقعات، لتسجل زيادة بنسبة 3.7% وتصل إلى 33 مليار دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام قبل الماضي، حيث سجلت المبيعات 30.7 مليار دولار.


توقعات متفائلة
توقعات بزيادة المبيعات بعد نتائج قوية في عام 2021

واستنادًا إلى هذه النتائج، توقعت الشركة تحقيق مبيعات سنوية في العام الحالي، تتجاوز توقعات محللي السوق ما أدى إلى ارتفاع أسهمها في بورصة نيويورك.

 

وقالت الشركة إنها تتوقع ارتفاع المبيعات المعدلة للمتاجر للعام بأكمله في حدود من  2٪ إلى 3٪، مقارنة بتقديرات محللي السوق، والتي توقفت عند 2.3%.

 

وتوقعت «Kroger» أن تتراوح الأرباح المعدلة للسهم الواحد بين 3.75 دولار و 3.85 دولار لهذا العام، وهي أعلى من التقديرات التي جاءت عند 3.45 دولار.


خدمات الدليفري

تتوسع خدمات دليفري Kroger لتمتد إلى كاليفورنيا 

واستفادت سلسلة البقالة التي يقع مقرها في ولاية أوهايو، من اعتماد الأمريكيين بشكل متزايد على خدمات التوصيل إلى المنازل بدلاً من الذهاب إلى المتاجر، حيث زادت مبيعاتها الرقمية في الربع الأخير من العام الماضي بأكثر من الضعف عن مستويات ما قبل تفشي كورونا.

 

وعززت سلاسل المتاجر نشاطها عبر الإنترنت، من خلال بطاقات الولاء أو الاشتراك في خدمات توصيل الطلبات للمنازل، بالإضافة إلى فتح مراكز آلية لتوزيع الطلبات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

معدل الإنفاق

تعتمد Kroger على منصاتها الرقمية بشكل كبير

وقال رودني مكمولين، الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن نشجع المتسوقين على التفاعل معنا عبر منصاتنا الرقمية، حتى عند تسوقهم داخل المتجر"، مشيراً إلى أن معدل إنفاق الزبائن يرتفع عند استخدام الخدمات الرقمية.

 

وساعد اعتماد «Kroger» على التشغيل الآلي والروبوتات في خفض التكاليف، وذلك في الوقت الذي تتأثر فيه هوامش الربح في صناعة البيع بالتجزئة بسبب التضخم.

 

وقال محللو شركة «Evercore» العالمية للاستشارات المصرفية الاستثمارية، إن  الشركة تحقق التوازن الصحيح بين التسعير وصافي الربح بعد الضريبة حيث تستخدم التخفيضات التي تقدمها كميزة لجذب مستهلكين جدد والاحتفاظ بهم، وذلك مع الحفاظ على معدل هامش الربح الإجمالي.



وتُدير شركة «Kroger» نحو 2800 متجر لبيع المواد الغذائية في 35 ولاية أمريكية، وتوظف ما يقرب من نصف مليون شخص يقدمون خدمات البقالة لأكثر من 9 ملايين متسوق يوميًا، وذلك حسب الموقع الرسمي للشركة.

 

ولا تُقدم شركة «Kroger» خدماتها في مصر، إلا أن هناك عمالقة آخرين في صناعة البيع بالتجزئة تنتشر متاجرهم في مصر إلى جانب منصاتهم الرقمية مثل شركة «Amazon» الأمريكية وشركة «Carrefour» الفرنسية وغيرها.

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022