leftlogo

"Mycorena" للبروتين البديل تتعاون مع Tetra Pak للتغليف لافتتاح مصنع بالسويد

A A A
لحوم نباتية- نباتي - معمل
تصنيع دجاج قائم على المصادر البديلة
تعاونت "Mycorena"، المنتجة للبروتين البديل القائم على الفطريات، مع الشركة السويدية متعددة الجنسيات لتغليف ومعالجة الأغذية "Tetra Pak" لبناء مصنع بديل للبروتينات في فالكنبرج، السويد، حسبما نشر موقع Food business.

منتجات بديلة للحوم

قال الشركاء إن المصنع الجديد سينتج مكون Mycorena القائم على البروتين الفطري "Promyc" لسوق اللحوم البديلة، وعادةً ما يتم تصنيع منتجات البروتين الفطري باستخدام سلالة فطرية سائدة تُعرف باسم Fusarium venenatum، وهي نفس سلالةQuorn، المملوكة لشركة Marlow Foods، وتستخدم لإنتاج منتج بديل للحوم.

ومع ذلك، صرحت Mycorena أنها تصنع البروتين الفطري الخاص بها من سلالة "فريدة" كما وصفتها، وتخطط الشركة للكشف عنها بمجرد نشر المنتجات، كما كشفت الشركة أن فطرها يحتوي على كتلة حيوية ذات جودة أفضل خاصة من حيث التغذية، مع محتوى أعلى من البروتين بالإضافة إلى نسيج وملمس أفضل.

تلبية احتياجات السوق

وكشف الشركاء أن القدرة التشغيلية للمنشأة سيتم تحديدها عند 5000 طن سنويًا عندما تبدأ العمليات مع التركيز بالكامل على المنتجات القائمة على اللحم المفروم، وقالت Mycorena إنها حصلت على أراض إضافية لتوسيع موقع محتمل يصل إلى 25-50 ألف طن على المدى المتوسط.

وأوضح رام ناير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ميكورينا"، أنه مع سعة 100000 طن، سيكون المصنع قادرًا على تلبية احتياجات السوق الاسكندنافية، بالإضافة إلى جزء من السوق الأوروبية.

ومن المتوقع افتتاح جانب التشغيل للمحطة في الربع الثاني من عام 2023، مع التخطيط لعمليات التشغيل الكاملة في الربع التالي.

أشكال جديدة من الغذاء المستدام

وفقًا لـTetra Pak، تهدف شراكتها مع Mycorena إلى تسهيل إنشاء متجر شامل لمعدات التنقيب والإنتاج والتخمير.

وعلق المتحدث باسم Tetra Pak قائلًا إن البروتينات البديلة فتحت فرصًا لأشكال جديدة من الغذاء المستدام بينما أثبتت أيضًا أنها قد تقلل من بعض البصمة الكربونية عن طريق الحد بشكل كبير من استخدام الأراضي والمياه مقارنة بمصادر البروتين التقليدية.
وأضاف المتحدث أن شركة Tetra Pak تستخدم فهمها العميق لإنتاج الغذاء لدعم مصنعي الأغذية والمشروبات في رحلاتهم باستخدام واحدة من أقدم العمليات في تخمير إنتاج الأغذية جنبًا إلى جنب مع بعض التقنيات الأحدث والأكثر تقدمًا.

أكبر جولة على الإطلاق

تأتي هذه الشراكة في أعقاب أكبر جولة تمويل على الإطلاق في سلسلة Nordic Series A في مساحة البروتين البديل، والتي أغلقها منتج البروتين في مارس، وحصل على 25 مليون دولار أمريكي لتسويق Promyc.

وسلط ناير الضوء على أن بروميك يمكن أن يقدم نسيجًا طريًا لإنتاج الأغذية النباتية بدلاً من المنتجات الأصعب التي يبحث عنها المصنعون بشكل متزايد.
ناع
نتاهخ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022