leftlogo
advertisement

«Nampak» الجنوب إفريقية للعصائر والمشروبات تضاعف أرباحها

A A A
قبؤيء
شركة Nampak لإنتاج المشروبات
سجلت شركة "Nampak"، العملاقة لتصنيع المشروبات المتنوعة في جنوب إفريقيا، زيادة بنسبة 24٪ في الإيرادات لتصل إلى 8.1 مليار ريال برازيلي أي ما يعادل (520 مليون دولار أمريكي) خلال الـ6 أشهر الأخيرة من عام 2020.

تحسن الإيرادات بشكل ملحوظ
بحسب مجلة "Food Business Africa"، كان النمو مدفوعًا بالطلب القوي في الأسواق الرئيسية، إلى جانب ارتفاع أسعار البيع الناجم عن ارتفاع أسعار السلع والمواد الخام، ووفقًا للمدير التنفيذي للمجموعة، إريك سموتس، كان النصف الأول من العام مجزيًا ولكنه مليء بالتحديات.
وأضاف إريك سموتس: "مع تحسن ظروف التداول، يمكن لشركات المشروبات الخاصة بنا أن تحقق أداءً رائعًا، ما يوفر الأساس لتحسن قوي في النتائج الإجمالية مدعومًا بمرونة عملياتنا".

شركات المعادن ساهمت في رفع الإيرادات

في السياق ذاته، زادت الإيرادات من قسم المعادن بنسبة 27٪ لتصل إلى 6.0 مليار راند (385 مليون دولار أمريكي) مع زيادة الطلب في جنوب إفريقيا ونيجيريا وأنجولا.

وشهدت المشروبات الجنوب إفريقية نموًا قويًا، بسبب زيادة الطلب على أحجام العلب الأكبر، مدفوعة بالنمو المستمر في أسواق العصائر، خاصة عصير التفاح ومشروبات الطاقة ونقص ركائز التعبئة الأخرى.

في ضوء ذلك، استمرت المشروبات النيجيرية بالسوق في النمو، ويرجع ذلك إلى النقص في ركائز التعبئة والتغليف الأخرى، وبالتالي واصلت Bevcan Nigeria أداًء أفضل من المتوقع.

بداية الإنفراجة في إفريقيا
بدأت القيود التجارية لـ COVID-19 في التخفيف في أنجولا، ما أدى إلى نمو نسبة المبيعات، على الرغم من تشغيل واحد فقط من الخطين، لكن لايزال إغلاق الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية يؤثر سلبا على الطلب في أنجولا.

وبالنظر إلى التحديات التي تواجه سلسلة التوريد العالمية المستمرة، ستواصل أعمال البلاستيك التركيز على تقليل التعقيد وعمليات الحجم الصحيحة لتحسين الإنتاج والاستفادة في نفس الوقت.

وتتوقع "نامباك" في نيجيريا، نموًا مستمرًا مع اقترابها من طاقتها الكاملة، وتتوقع انتعاشًا بطيئًا يعمل بشكل طردي مع الاقتصاد الأنجولي، والذي قد يعززه ارتفاع أسعار النفط الحالية وإعادة فتح الحدود في نهاية المطاف أمام البلدان المجاورة.
يصسؤء

خ9هع

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022