leftlogo
advertisement

«Nestle» و«Coca-Cola» عمالقة الأغذية والمشروبات تُعلق الإنتاج بمصانعها في أوكرانيا

A A A
RFAG6EF4PZFSXA232OJGDVBRVA
أحد خطوط إنتاج مصانع شركة Nestle

أعلن عدد من كبرى شركات الأغذية والمشروبات، تعليق الإنتاج أو إغلاق المصانع في أوكرانيا، بسبب الأحداث الجارية هناك. وقالت الشركات عبر قنواتها الرسمية إن هذا الإجراءات "مؤقتة"، مشيرة إلى أنها ستعاود العمل مجدداً، حال سماح الظروف بذلك.


إعلان «Nestle»

شركة «Nestle» أكدت أن الإغلاق لضمان سلامة موظفيها


وقالت شركة «Nestle» السويسرية، أحد أكبر شركات الأغذية في العالم، في بيان إنها أغلقت مصانعها ومستودعاتها مؤقتـًا إلى جانب إيقاف سلاسل توريد منتجاتها في أوكرانيا. وأكدت الشركة السويسرية في بيان إن «ضمان سلامة وحماية موظفينا هو أولويتنا الأولى. ولهذا السبب، أغلقنا مؤقتًا مصانعنا ومستودعاتنا وسلاسل التوريد الخاصة بنا في أوكرانيا وأوصينا موظفينا بالبقاء في منازلهم".

وأشارت شركة «Nestle»إلى إنها لا تزال ملتزمة  بخدمة السكان المحليين ولديها خطط طوارئ لضمان أنها تستطيع إعادة توريد المنتجات بمجرد أن تسمح الظروف الآمنة بذلك. وتمتلك الشركة السويسرية 3 مصانع في أوكرانيا وتوظف 5 آلاف عامل هناك. وتقدم شركة «Nestle»  مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية في السوق أهمها المواد الغذائية النباتية والشوكولاتة والقهوة، الزبادي، الحليب وغيرها.

إعلان «Coca-Cola»

تعد الشركة ثالث أكبر شركة في  العالم لتعبئة زجاجات «Coca-Cola»

كما أعلنت شركة «Coca-Cola HBC»، وهي  ثالث أكبر شركة في  العالم لتعبئة زجاجات «Coca-Cola»، عن إغلاق مصنعها في أوكرانيا. وقالت شركة التعبئة والتغليف لأحد أشهر المشروبات الغازية في العالم، إنها طلبت من موظفيها في أوكرانيا البقاء في منازلهم. وتعمل الشركة في نحو 30 دولة العالم من بينها أوكرانيا.

إعلان «Mondelez»

شركة «Mondelez» المنتجة لبسكويت  «Oreo»

وأكد ديرك فان دي بوت الرئيس التنفيذي لشركة «Mondelez International Inc» الأمريكية للصناعات الغذائية، إن الشركة ستغلق مصانعها في أوكرانيا مع تطور الأوضاع هناك. وأضاف «التأكد من سلامة هؤلاء الناس هي همنا الأول». وتمتلك شركة «Mondelez» المنتجة لبسكويت  «Oreo» أعمال كبيرة في أوكرانيا وروسيا وتوزع منتجاتها هناك تحت العدد من العلامات التجارية الأخرى.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022