leftlogo
advertisement

«Smurfit Kappa» أول شركة تغليف نباتية معتمدة صديقة للبيئة في العالم

A A A
بيؤئيء
شركة Smurfit Kappa للتعبئة والتغليف
تشارك "Smurfit Kappa"، إحدى شركات التعبئة والتغليف الورقية الرائدة في العالم، في المجتمع النباتي، لتصبح أول شركة تغليف نباتية معتمدة، حسبما ذكرت مجلة "Food Business Africa".

أول شركة تغليف نباتية معتمدة
وفقًا لـSmurfit Kappa، تم الحصول على الشهادة بفضل موقع Markham Vale التابع لشركة التعبئة والتغليف والذي يتخذ من المملكة المتحدة مقرًا له، ويتم إنتاج منتجات التعبئة والتغليف المعتمدة نباتيًا باستخدام حلول نباتية وصديقة للبيئة.

وعن ذلك، قال مارك روبنسون، كبير مديري تطوير الأعمال في Smurfit Kappa: "نحن نفخر بأنفسنا لتقديم تغليف مبتكر ومستدام، فإن هذا الاعتماد سيطمأن العملاء الذين يفضلون المنتجات النباتية، بأن جميع مكونات منتجاتنا النهائية خالية من أي شيئ له أصل حيواني. "

وأضاف روبنسون: "تعمل Smurfit Kappa في 36 دولة، ويعمل بها 48000 موظف، ونؤكد أن خيارات التغليف معتمدة نباتيًا ومناسبة للمنتجات، بما في ذلك الأزياء ومستحضرات التجميل والحلويات والأطعمة والمشروبات".

تساؤلات حول صحة مواد التغليف
تفرض حالة من القلق المتزايد نفسها، بشأن وجود بعض المواد الكيميائية الضارة المحتمل وجودها في تغليف المواد الغذائية، ومعدات المعالجة والحاويات القابلة لإعادة الاستخدام وأدوات المطبخ، حسبما ذكرت المجلة.

وتشير دراسة تم الاستشهاد بها في مجلةCritical Reviews in Food ، Science and Nutrition، إلى أن المواد الملامسة للأغذية (FCMs) مثل التعبئة والتغليف يمكن أن تكون مصدرًا للمواد الكيميائية الخطرة المهاجرة إلى المواد الغذائية.

وعن ذلك، قالت وكالة معايير الغذاء في المملكة المتحدة (FSA) في ردها على الادعاءات التي أشارت إليها الدراسة: "كل شيء يمكن أن يلامس الطعام أو الشراب يجب أن يفي بالمتطلبات القانونية المتعلقة بسلامته الكيميائية ومدى ملائمته".

أعلى وأكثر الأنظمة فعالية
أضافت وكالة معايير الغذاء في المملكة المتحدة (FSA): "لا يمكن لأي مادة خصصت للطعام أن تكون خطرة على الصحة، أو تغير الطعام أو الشراب بطريقة ضارة، أو تقلل من جاذبيته من خلال مزجها بطعم أو رائحة غريبة، أو تغيير قوامه".

وفي الوقت نفسه، أوضحت منظمة FoodDrinkEurope التابعة للصناعة أنها ستحتاج إلى النظر في هذا التقرير قبل التعليق عليه مباشرة وإلقاء اللوم على شركة تسعى لتحقيق الاستدامة.

ومع ذلك، فقد سعى هذا الإعلان إلى طمأنة المستهلكين من خلال تذكيرهم بأن لوائح الاتحاد الأوروبي الخاصة بسلامة الأغذية هي من أعلى والأكثر الأنظمة فعالية  في العالم.

ؤيء
ؤيءؤي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022