leftlogo
advertisement

«Solina Foods» الفرنسية تستحوذ على «Zafron Foods» للصلصة والتوابل

A A A
red-hot-chilli-صلصة حارة
Solina تستحوذ على Zafron للتوابل

استحوذت شركة Solina Foods الرائدة في إنتاج المواد الغذائية ومقرها فرنسا، على شركة Zafron Foods للتوابل التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

مبيعات الشركة
بحسب موقع just food تم بيع شركة Zafron الرائدة في انتاج المايونيز والصلصات والتوابل، وتقوم الشركة التي تعمل من موقعين للتصنيع، بتوريد منتجاتها إلى سلاسل المطاعم، وتشمل علاماتها التجارية Kenny's و Zafron و Kromberg.

جدير بالذكر أن شركة Zafron Foods التي تم بيعها، لديها 65 موظفًا وسجلت مبيعات سنوية صافية قدرها 23 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل (28.9 مليون دولار أمريكي).

استراتجية سولينا

عن هذه الصفقة، قالت شركة "Solina"، إن عملية الاستحواذ جزء من استراتيجيتها لتطوير قدرات منتجاتها، عبر التوابل الجافة، والصلصات المخصصة، ومنتجات  كثيرة أخرى، وتعد هذه الصفقة الثانية للشركة خلال عام، حيث استحوذت على شركة Sauces & Créations في يناير الماضي، وهي شركة منتجة للصلصات الفرنسية.


وفي السياق ذاته، قال جاك كيني، الذي سيبقى مديرا إداريا لشركة Zafron Foods  مع فريق إدارته بعد الصفقة: "نحن نعتبر Solina الشريك المثالي لاستكمال الفصل التالي في قصة نمونا، ويمكننا خلق فرص للشركة مع الاستفادة من خبراتهم في مجال الطهي".

سوق المواد الغذائية
يقع المقر الرئيسي لشركة Solina في Breal-Sous-Monfort في بريتاني، ولديها ثلاثة مصانع في كل من فرنسا وبلجيكا، واثنان في هولندا، وواحد في السويد وآخر في الدنمارك.

وتمثل صفقات الاستحواذ أحدث خطوة في استراتيجية نموها عبر سوق المواد الغذائية الأوروبية، وتوضح الشركة أنها تواصل توسيع قدراتها في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من خلال فرص الاستحواذ المختارة في سوق الغذاء.

وكانت "سولينا" قد استحوذت على Essential Cuisine في المملكة المتحدة، وهي مورد رئيسي للمواد الغذائية، تم تأسيسها في عام 1955 من قبل Nigel Crane، وحققت مبيعات بقيمة 15 مليون يورو، أي ما يعادل 18 مليون دولار أمريكي.
ةىفلا ر

ؤ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022