leftlogo

«Walmart» تستخدم طائرات بدون طيار لتوصيل الطلبات للمنازل

A A A
ق4ق43
Walmart تستخدم طائرات بدون طيار
 على ما يبدو أن حيل التكنولوجيا لا تنضب، فمن الواضح أن المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية على أعتاب حقبة جديدة متطورة في عالم التسوق، بواسطة التجارب المذهلة التي تقدمها الشركات الأمريكية الكبرى لتسهيل عمليات الشراء.

ووفقًا لموقع "Tasting table" الأمريكي أعلنت  شركة "Walmart" الرائدة في مجال توزيع وتسويق السلع الغذائية، عن توسع كبير في استخدام الطائرات بدون طيار، ما سيتيح الخدمة عالية التقنية لأكثر من 4 ملايين أسرة أمريكية، والطائرات بدون طيار، هي طائرات آلية يتم نقلها عبر جهاز التحكم عن بعد أو برنامج مُعد لها مسبقًا.

وفي السنوات الأخيرة، كانت خدمات التوصيل بالطائرات بدون طيار في ازدياد، واستخدام الطائرات بدون طيار، لم تكن التجربة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت شركة "أمازون" التي تعتبر أكبر منافس لشركة Walmart باختبار عمليات التوصيل بمساعدة الطائرات بدون طيار منذ عام 2013، لكنها فشلت لعدة أسباب تتعلق بالسلامة والقضايا اللوجستية.

الشريحة الأسرع نموًا في قطاع النقل

على الرغم من أن عددًا متزايدًا من تجار التجزئة ومقدمي الخدمات الغذائية قد بدأوا في إطلاق  تلك تجربة، إلا أن القيود التنظيمية منعت إلى حد كبير الطائرات بدون طيار لعدم إفساد الأجواء بأي شكل من الأشكال، ومع ذلك ووفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية، فإن الطائرات بدون طيار هي الشريحة الأسرع نموًا في قطاع النقل بأكمله، حيث بلغ عدد عمليات تسجيل الطائرات بدون طيار 1.7 مليون + اعتبارًا من أوائل عام 2021. 


وفي ضوء ذلك، قد يمثل توسع "وول مارت" نقطة تحول رئيسية لاستخدام الطائرات بدون طيار في الولايات المتحدة، وتتعاون Walmart مع "DroneUp" مزود خدمة الطائرات بدون طيار على مستوى البلاد التي استثمرت فيه الشركة العام الماضي، لتقديم خدمات أفضل لتسليم الطلبات في ست ولايات أمريكية، وهي: أريزونا وأركنساس وفلوريدا وتكساس ويوتا وفرجينيا.

وسيلة نقل جديدة لحالات الطوارئ

تقول وول مارت إنها تستعد لتوسيع عدد مواقع التسليم المتعلقة بوسيلة النقل الجديدة إلى 34 موقع بحلول نهاية عام 2022، ما سيمكن الشركة من نقل ما يزيد عن مليون طرد عبر الطائرات بدون طيار في الأشهر المقبلة.

ويُذكر أن هذه الخدمة تم إطلاقها في موقع واحد في أركنساس في نوفمبر 2021،  لكنها ستكون متاحة قريبًا لملايين الأسر في جميع أنحاء البلاد.

وجبة ليلية سريعة قادمة في طائرة بدون طيار

وقالت الشركة في بيان صحفي: "بعد الانتهاء من مئات عمليات التسليم في غضون أشهر قليلة عبرDroneUp، رأينا بشكل مباشر كيف يمكن للطائرات بدون طيار أن تقدم للعملاء حلاً عمليًا للحصول على عناصر معينة بسرعة".

وأضافت: "لقد رأينا استجابة إيجابية من عملائنا الذين استخدموا الخدمة، رغم أننا اعتقدنا في البداية أن العملاء سيستخدمون الخدمة لحالات الطوارئ، ووجدنا أنهم يستخدمونها لراحتهم المطلقة، مثل وجبة ليلية سريعة".




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022