leftlogo
advertisement

«Wendy's» الأمريكية تعتزم زيادة مطاعمها إلى 9 آلاف.. هل تأتي إلى مصر؟

A A A
NINTCHDBPICT000656041140
يمتاز برجر Wendy's بأنه مربع الشكل

تعتزم سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية «Wendy's»، إلى زيادة عدد مطاعمها حول العالم إلى نحو 9 آلاف فرع حول العالم وذلك بحلول عام 2025، وذلك ضمن استراتيجية عملاق البرجر لنشر الطعام الأمريكي.

فروع جديدة لـ Wendy's


تعتزم Wendy's زيادة فروعها في بريطانيا

وأعلنت شركة «Wendy's» أنها ستفتح أيضـًا 10 فروع جديدة لها في المملكة المتحدة خلال هذا العام. وكانت مطاعم «Wendy's» موجودة في بريطانيا في الفترة بين 1980 و1986 قبل أن تخرج من السوق وتعود مجددًا في 1992 وتواصل نشاطها  قبل أن تخرج مرة أخرى في عام 2000. وأعلنت الشركة الأمريكية عودتها لسوق الوجبات السريعة في بريطانيا للمرة الثالثة في الربع الأخير من عام 2019.

توسع السلسلة


افتتحت السلسلة مطعمها السادس في المملكة المتحدة


تأتي المطاعم الجديدة ضمن خطة طموحة للتوسع في بريطانيا، والتي بدأت منذ العام الماضي بالفعل مع افتتاح سلسلة «Wendy's»  حتى الآن 5 فروع جديدة بمدن ريدنج، وستراتفورد، وأكسفورد وكرويدون، ورومفورد. كما أطلقت السلسلة الأمريكية أول فروعها الجديدة في 2022، وذلك في مطلع مارس الجاري بمدينة برايتون الساحليلة، ليكون المطعم السادس. ويوفر الفرع الجديد مجموعة حصرية من السندويتشات في المملكة المتحدة، ومن بينها مثلا «Veggie Stack» وقطع دجاج الناجتس الكبيرة.

مطابخ الشبح 

عدد مطاعم Wendy's سيصل إلى 35 في بريطانيا العام المقبل 

 

قال تود بينيجور، الرئيس التنفيذي لشركة «Wendy's»، إن سلسلة المطاعم «ستستمر في وضع بصمتها في المملكة المتحدة ليصل عدد مطاعمها إلى  حوالي 35 مطعمًا» وذلك بحلول عام 2023. ويأتي ذلك بعدما أقامت شركة «Wendy's» تعاونـًا مع شركة «Reef» الأمريكية التي تُدير مجموعة من "المطابخ الشبح" في جميع أنحاء العالم، وذلك من أجل افتتاح مواقع توصيل في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا.

 

و«مطابخ الشبح» هي مطابخ تابعة للمطاعم وتكون مخصصة لتحضير وجبات الدليفري فقط، والتي ظهرت كنموذج تجاري استجابة للنمو السريع على طلب الطعام عبر الإنترنت. وأكد بينيجور أن  شركته تعتزم افتتاح حوالي 150 إلى 200 مطبخ تابع لشركة «Reef» في جميع أنحاء العالم في عام 2022، من بينها 25٪ في المملكة المتحدة. ومن المنتظر أن يزيد عدد هذه المطابخ إلى 700 بحلول 2025.

 

ساندويتشات البرجر


ولا تتواجد مطاعم «Wendy's» الشهيرة، بساندويتشات البرجر المقطع على شكل مربع، في مصر حتى الآن إلى أن الشركة التي تمتلك نحو 7000 آلاف مطعم حول العالم، تعتزم زيادتها إلى 9 آلاف فرع بحلول 2025. ورغم غياب مطاعم «Wendy's»،  عن مصر إلا هناك  أكبر  سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في العالم ومنها  «Burger King» و«McDonald's»، إلى جانب «KFC» وغيرها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022