leftlogo

معرض «Roma Food Excel» يتسضيف بطولة العالم للبيتزا

A A A
274152034_473370221121485_97877712158920137_n
250 مشاركاً يستعرضون مهاراتهم في تحضير البيتزا
يستضيف معرض «Roma Food Excel» الدولي، هذا العام بطولة العالم للبيتزا «بيتزا بلا حدود»، وذلك ضمن العديد من الفعاليات والأحداث في الفترة من 24 أبريل المقبل حتى 27 من الشهر نفسه.

استعراض المهارات

وستقام بطولة العالم للبيتزا خلال يومي 25 و 26  من شهر أبريل حيث يستعرض 250 مشاركًا مهاراتهم خلال الحدث أمام لجنة التحكيم في المعرض الذي تزيد مساحته عن 400 متر مربع، بالعاصمة الإيطالية روما.

10 أنواع من البيتزا


وسيكون اليوم  الأول من المسابقة مخصصـًا لتحضير  5 أنواع من البيتزا مختلفة عن الأنواع الخمسة الأخرى والتي سيتم إعدادها في اليوم الثاني. ومن أشهر أنواع البيتزا التي سيختبر الحكام من خلالها  مستوى المتسابقين هي البيتزا الإيطالية الكلاسيكية وبيتزا نابولي التقليدية والبيتزا التي يتم تحضيرها في مقلاة وغيرها. وتسمح مسابقة  البيتزا، بالمشاركات الفردية و الجماعية. ويمكن لجميع طهاة البيتزا ممن بلغ عمرهم 18 عامـًا وما فوق، المشاركة في المسابقة. وينتهي التسجيل في المسابقة على موقع المعرض الرسمي على الإنترنت يوم 4 مارس المقبل.

حفل جوائز

ووفقـًا لمنظمي المعرض، فإنه بعد انتهاء فعاليات بطولة العالم للبيتزا، سيقام حفل توزيع الجوائز، حيث سيتم تسليم شهادات بالمشاركة لكل متسابق. كما سيتم منح جوائز للثلاثة الأوائل فى كل فئة من فئات المسابقة التي تختبر تحضير 10 أنواع من البيتزا.
كما أشار منظمي معرض «Roma Food Excel»، إلى أن الفائزين بالمركز الأول سيسمح لهم بالمنافسة على بطولة «Master Pizza Champion» للبيتزا، وهي عرض مواهب تلفزيوني مخصص لصانعى البيتزا، ومن المنتظر أن تقام نسختها السابعة هذا العام.

شعببية هائلة

يشار إلى أن العالم احتفل قبل أيام باليوم العالمي للبيتزا والذي يوافق التاسع من فبراير كل عام. وتمتلك البيتزا  شعبية هائلة إذ تُستهلك 350 بينزا كل ثانية في العالم فيما تُباع أكثر من 5 مليارات قطعة سنويـًا وفقًا لتقارير عالمية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022