طريقة عمل الكنافة باللوتس

A A A
طريقة عمل الكنافة باللوتس

لا تخلو مائدة حلويات رمضان من «الكنافة» والتي تعتبر الأكثر عشقًا للصائمين وغير الصائمين، وتتنوع أشكال وأنواع حشواتها والتي تكون أبرزها: «القشطة، المكسرات، المانجو، والزبيب، الجمبري، أو الريد فيلفيت، أو الكولا»، وأن هناك أنواعًا أخرى ظهرت ولقت قبولًا كبيرًا شعبية عريضة، تسمى بـ كنافة باللوتس، واليوم نقدم لكم واحدة أفضل وصفات الكنافة «الكنافة باللوتس» التي يمكن تحضيرها داخل المنزل.

زمن التحضير: 60 دقيقة.
تكفي: 4 أشخاص.

مقادير عمل الكنافة باللوتس
- 250 جرام كنافة شعر.
- 2 كوب زبدة لوتس.
- ¾ كوب زبدة مذابة.
- ½ كوب بسكويت لوتس مفتت.

طريقة عمل الكنافة باللوتس
1-يحضر 2 صينية خبز، وهدنها بالزبدة.
2- تقسم الكنافة بالتساوي بين صينيتي الخبز.
3- تقسم الزبدة بالتساوي بين صينيتي الخبز، ويضافا مع الكنافة في الصينيتين، ثم يخلطا جيدًا مع الكنافة، ويستمر الخلط مع الكنافة حتى امتزاج القوام.
4- يسخن الفرن على درجة حرارة 190 مئوية.
5- توضع صينيتي الخبز في الفرن، ويستمر الطهي بعملية الخبز في الفرن لمدة 12 دقيقة حتى يتحول لون الكنافة في الصينيتين للون الذهبي.
6- توضع زبدة اللوتس في وعاء تحضير مناسب للمايكروويف.
7- يوضع وعاء التحضير بزبدة اللوتس في المايكروويف، ويبدأ الطهي في المايكروويف؛ حتى تذاب، وتصل للقوام الناعم والطري الملمس.
8- تسترجع صينيتي الخبز من الفرن، وتوضعا جانبًا.
9- تضاف زبدة اللوتس المذابة مسبقًا في المايكروويف فوق سطح الكنافة في إحدى صينيتي الخبز، وتوزع على سطح الكنافة في الصينية بالتساوي.
10- تضاف الكنافة من صينية الخبز الثانية فوق سطح زبدة اللوتس المذابة الموزعة فوق الكنافة في الصينية الأولى، وتوزع فوق زبدة اللوتس في الصينية الأولى بالتساوي؛ لتكوين 3 طبقات في الصينية النهائية من الكنافة ثم اللوتس ثم الكنافة تباعًا.
11- توزع المزيد من زبدة اللوتس فوق صينية الكنافة باللوتس النهائية للتزيين.
12- يزين سطح صينية الكنافة باللوتس برش بسكويت اللوتس المطحون فوق سطحها.


طريقة عمل الكنافة باللوتس في المنزل
الكنافة باللوتس، حضرها اليوم في البيت


All rights reserved. food today eg © 2022