حيل بسيطة هتعلمك الطبخ على أصوله

10 أشياء عليكم تجنبها أثناء الطبخ

A A A
فواكة وخضروات طازجة
للحصول على نتائج مرضية في المطبخ علينا تُعلم كل جديد يخص عالم الطبخ والتخلي عن العادات المتوارثة والتي تُفسد أي طعام دون أن ننتبه للسبب الحقيقي ونصححه. 

"Food Today" يقدم لكم نقلًا عن موقع "tasty" 10 أشياء عليكم التخلي عنها للحصول على أفضل النتائج في المطبخ. 

1- تقليل الملح في الماء
المتعارف عليه هو تقليل الملح في الماء عند سلق المكرونة لكن الإيطاليون يفضلون أن يكون الماء مالح كالبحر، وينصحون بالكرم عند إضافة الملح في الماء لأن أغلبه يظل في الماء ولا يصل للمكرونة نفسها. 


2- التخلص من ماء السلق
بعد الانتهاء من تصفية المكرونة بعد سلقها، احتفظ بنصف كوب من الماء واستخدمه في الصلصة ليصبح قوامها سميك كما أن ملوحة الماء ستزيد نكهة الصلصة وتجعلها أطعم. 


3- عدم تسخين المقلاة أولًا
يُفضل تسخين المقلاة أولًا قبل إضافة المكونات للحصول على النتائج المرجوة، ففي حال اللحم إذا كانت المقلاة بدرجة حرارة عادية يمكن أن يلتصق اللحم بها، كما أن حرارة المقلاة تساعد على تبخر الرطوبة من الخضروات. 

4- شراء اللحم الخاطئ
تأكد من شراء قطع اللحم المناسبة للأكلة التي تود تحضيرها، وفي حال احترت في الاختيار لا تردد في سؤال الجزار على القطعة المناسبة. 


5- تحريك المكونات بكثرة
توقف عن الكشف عن المكونات وتحريكها في وعاء الطبخ كل 10 ثواني للتأكد من اكتسابها اللون الذهبي، تحلى بالصبر واترك المكونات وحدها حتى تحصل على اللون والقوام المرغوبين. 

6- سن السكاكين
استخدام سكين حاد هو الخيار الأمثل والأمن لك، لا تخف من حدته فالسكين البارد يتطلب قوة أكبر في استخدامه ما يعني جروح أكثر ووقت أطول.

7- طعام ساخن في الثلاجة
لا تضع الطعام الساخن في الثلاجة مباشرة لأنه قد يتسبب في رفع درجة حرارة الثلاجة وإفساد باقي الأطعمة، انتظر قليلًا حتى يبرد الطعام بعض الشيء ثم قسمه في حافظات طعام صغيرة واترك مسافة بينهم في الثلاجة. 


8- عدم قراءة الوصفة كاملة
حماسك الشديد لتحضير وصفة جديدة يجعلك تتوقف عن استكمال قراءتها للنهاية قبل البدء في إعدادها لتكشتف في منتصف الطريق أن الدجاج بحاجة لتتبيل بضع ساعات ما يعني إفساد الوصفة عليك.


لذلك ننصحك بقراءة متمعنة قبل البدء في الوصفة لتوفير وقتك ومجهودك. 

9- فتح الفرن
فتح الفرن أثناء تحضير المعجنات للتأكد من جاهزيتها يُمكن أن يدخل الهواء البارد إليها ما يعني إفسادها، إذا كنت غير صبور وبحاجة للإطمئنان يمكنك إشعال إضاءة الفرن ومراقبة العجين من النافذة. 

10- تزيين الكيك
لا تزين الكيك وهو لا يزال ساخنًا، انتظر حتى يصبح بارد تمامًا وليس بدرجة حرارة الغرفة حتى لا يذوب وينهار قوامه المثالي.


All rights reserved. food today eg © 2022