أسطورة.. هتخس يعني هتجوع

الدايت مش حرمان.. خمس أكلات صحية

A A A
أكل صحي

 

"الحرمان" كلمة مرتبطة بالنظام الغذائي أو محاولات فقدان الوزن بشكل عام، ولكن في حقيقة الأمر هناك الكثير من الوصفات التي يمكنها تغيير هذا الاعتقاد وتحقق المذاق الجيد، والسعرات الحرارية المنخفضة في الوقت نفسه.

food today ترشح لك مجموعة من الوصفات المميزة التي تحقق تلك المعادلة
أرز بالخلطة "Healthy"

الأرز بالخلطة
المقــــــادير:
نصف جرام لحم
معلقة ملح
بصل مبشور
معلقة كبيرة من القرفة
بهارات اللحم
3 أكوب أرز

ولإعداد طريقة الأرز بالخلطة بطريقة صحية:
نضع اللحم في وعاء على النار دون دهون، وعند تغير لونها بالكامل، نضيف بصل مبشورجيًدا ونقوم بالتقليب بشكل مستمر، ثم نضيف قليل من ملح الطعام، ومعلقة كبيرة من القرفة بالإضافة إلى بهارات اللحم، نستمر في التقليب حتى يتم تحمصيها، ثم نضيف الأرز البسمتي وبعدها نغمرالخلطة بالماء ونتركه على النار لمدة 30 دقيقة وتقد بعد ذلك.

ستيك لحم:
المقادير
ثلاث قطع ستيك فريش
معلقة مستردة
بهارات لحم
معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
معلقة من الملح
لإعداد تحضير ستيك لحم بصوص المستردة بطريقة "هيلثي"، حضروا التالي:
أضف شرائح الستيك مباشرة على درجة حرارة عالية، ثم نضع القليل من بهارات اللحم، ونتركها لمدة دقيقتين، ثم نقوم بتقلبيها ونتركهم لمدة خمس دقائق على نار هادئة وتقدم.


طبق ملوخية صحي:
المقادير
ربع جرام من الملوخية
4 فصوص من الثوم
معلقة صغيرة من الكزبرة الناشفة
ملح
شوربة دجاج منزوعة الدسم
معلقة صغيرة من الزيت
ملوخية دايت
رأس ثوم كاملة ومعلقة كبيرة من الكزبرة ومعلقة صغيرة من ملح الطعام، ونقوم بطحنهم جيدًا حتى يصبح القوام متجانس ونضعهم على النار هادئة مع القليل من الزيت النباتي ونستمر في التقليب حتى تصل للون الذهبي، وبعد ذلك نضع الملوخية على كوبين من الماء ونقلب حتى تبدأ في الغليان، ثم بعد ذلك نضع الثوم على الملوخية ونستمر في تقلبيها على النار لمدة دقيقة، تقدم مع أربع معالق من الأرز وقطع من الدجاج المشوي.


كفتة الدجاج
المقادير
نصف كيلو من صدور الفراخ المفروم
معلقة صغيرة من الملح
بيضة
فصين ثوم
معلقة شوفان مطحون
بقسماط
معلقة من الكزبرة
معلقة بقدونس ناعم

كفتة دجاج صحية:
نخلط كل المقادير في الخلاط حتى يصل للتجانس، ثم تشكل على هيئة أصابع وتضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل قبل وضعها على النار، نضع أصابع الكفتة في أسياخ وتشوى على نار هادئة.


سبانخ مصدر للحديد
المقادير
سبانخ مفرومة
طماطم
معلقة زيت نباتي
معلقة ملح
معلقة فلفل أسود
حبة بصل مبشور
فصان من الثوم
نصف معلقة كزبرة
ربع جرام من اللحم

طريقة تحضير السبانخ بطريقة صحية
في أناء متوسط الحجم نضع البطل المفروم، مع معلقة صغيرة من الزيت النباتي ونقلب حتى يصل الخليط للون الأصفر، ونضيف بعد ذلك الملح والفلفل الأسود ونستمر في التقليب على درجة حرارة متوسطة، ثم نضع معهم فصان من الثوم، يترك لمدة دقيقة، ثم نسكب عصير الطماطم ونضيف عليها الكزبرة والسبانخ وتترك لدقائق ونضيف عليهم اللحم المسلوق ومعلقتين من الأرز المصري وتترك تمتزج لمدة 20 دقيقة وتقدم.

All rights reserved. food today eg © 2022