لمتبعي الكتيو دايت.. 4 حيل تساعد في إنقاص الوزن

A A A
كيتو دايت

الكيتو دايت هو أحد الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، حيث توزع عدد السعرات الحرارية للجسم، فتكون النسبة الأكبر للدهون التي تصل نسبتها 75% ومتوسط البروتين بنسبة 25%، ومنخفضة من الكربوهيدرات تصل إلى 5%، وبهذه الحسبة يصل الجسم إلى الحالة الكيتوينة، فيبدأ في حرق دهونه، ويتم إخراجها عن طريق البول، ومن ثم في النهاية إلى فقدان الوزن، لذلك سنوضح في التقرير التالي 4 طرق تساعد في إنقاص الوزن منها تقليل الكربوهيدرات وممارسة الرياضة، كما نشره وفقًا لموقع "Onlymyhealth".


بعض الخطوات التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن إذا كنتم من متبعي نظام الكيتو دايت:


الصيام المتقطع:


الصيام المتقطع يساعد على إنقاص الوزن خاصة إذا كنت من متبعي الكيتو دايت، حيث يعمل الصيام في الوصول إلى الحالة الكيتوينة ويعززها، مما يزيد من فرص خفض الوزن بشكل أسرع.

التخفيف من الكربوهيدرات:
يساعد التقليل من الكربوهيدرات إلى إنقاص الوزن، يكفي تناول 20 جرامًا فقط منها يوميًا، وهذا يقلل يساعد في إنقاص الوزن، وبالتالي يستهلك الجسم الدهون المخزنة بدلًا منها.

زيادة نسبة الدهون:
عندما يمنع تناول الكربوهيدرات يحتاج الجسم إلى بديل ضروري لكي يحصل على طاقة، فيلجأ إلى الدهون والتي يعتمد فيها كيتو دايت عليه، لذلك ينصح بإدخال زيت الزيتون وجوز الهند.


ممارسة الرياضة:


الحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي، يعمل على التخلص من الدهون المختزنة في الجسم، ما يؤدي إلى إنقاص الوزن.


فوائد جوز الهند لإنقاص الوزن:


إدراج جوز الهند مع الوجبات اليومية، يزيد من تعزيز دخول الجسم في الحالة الكيتونية، لما يحتويه جوز الهند على دهون ثلاثية "الجليسريدات" متوسطة السلسلة.

All rights reserved. food today eg © 2022