مطعم الشرفة.. نافذتك على الأكل الشامي والمزات الباردة والسخنة

A A A
مطعم الشُرفة من الداخل
بعد نجاحه في دبي، قرر مطعم "الشرفة" افتتاح فرع في مصر وبالتحديد في هليوبليس، لينقل تجربة الأكل العربي الأصيل إلى طاولتك مع المزات الباردة والساخنة والأكلات الشرقية الأصيلة، ويفتح المطعم لك نافذة لتحفيز حواس التذوق الخاصة بك، فاسمه مشتق من الكلمة العربية التي تعني النافذة، حيث يفتح لك النكهات الغنية لمنطقة المشرق العربي، وتستقبلكم الشرفة بالأجواء العربية التقليدية وتقدم وجباتكم المفضلة حسب الطلب، وتشمل القائمة مجموعة واسعة من مطابخ بلاد الشام، بما في ذلك المزة الساخنة والباردة، ومجموعة متنوعة من المشاوي المختلطة لترضي كل شهية. 

عندهم منيو كامل للفطار بس 

منيو الفطار
الفطور الشامي يختلف عن الفطور المصري في مكوناته وطريقة تقديمه، ويمكنك فى "الشرفة" طلب فتة الحمص بزيت الزيتون أو جبنة بالطماطم أو مكدوس، وهو عبارة عن باذنجان محشو بالمكسرات، ويمكنك أيضًا طلب أي نوع من البيض المفضل لك سواء أومليت أو عيون أو مسلوق ولا تنس تجربة اللبنة بالزيت اللبنانية.

هنبدأ بالمقبلات 
 حلوم مشوي
قائمة الطعام لا تنتهي من المقبلات، سواء كانت باردة أو ساخنة، فيمكنك طلب سلطة السيزر المشهورة أو بابا غنوج أو يلنجي، وهو عبارة عن ورق عنب بدبس الرمان، أو بابا غنوج، ولأن السفرة لا تكتمل بدون السلطة، فيمكنك طلب سلطة الجرجير أو البنجر أو حتى الزبادى، أما المقبلات الساخنة فتقدم سمبوسك الجبن أو اللحم وأشهر المقبلات الساخنة، أو سجق بدبس الرمان أو جبن حلوم مشوية. 

مينفعش تروح الشرفة ومتجربش المناقيش


منقوشة جبن
المنقوشة من أشهر الوجبات الشامية، ومهما تفننت المطاعم المصرية في إعدادها، تبقى المنقوشة السورية هي الأساس، لذا يقدم المطعم أشهر المناقيش ومنها اللحم أوالزعتر أو الجبن الحلوم أو منقوشة خضار مناسبة جدًا للنباتيين، أو منقوشة موتزاريلا. 

باستا وروزوتو شغال بردو 

باستا الشرفة
تضم معظم قائمة الطعام من المشويات، وأشهر الأكلات الشامية ولكن بالرغم من هذا التخصص، إلا أن مطعم الشرفة يقدم الباستا والروزوتو وهو الأرز الإيطالي، كما ننصحك بتجربة ريزوتو مشروم أو سبانخ.

هنرشح طبقين مينفعش متجربهمش
 مشاوي مشكل
من الأطباق الأخرى التي لا يمكن تفويتها في مطعم الشرفة، المشويات واللحم المشوي والمميز في الأطباق الشامية أنها تتمحور حول المشويات واللحوم بطريقة التتبيلة الخاصة بهم وطريقة التسوية، لذلك إذا كنت من محبي المشويات، بالطبع سيعجبك مطعم الشرفة.

"الديكور لوحده كفاية"

المطعم من الخارج
إذا مررت بجانب مطعم الشرفة بدون علمك بوجوده، سيجذبك المكان على الفور، بسبب تصميم النوافذ والورود الدالة على أناقة ورقي المطبخ الشامي، ويمكنك الجلوس في الهدوء داخل المطعم أو الاستمتاع بالهواء الطلق والشمس فى الخارج أثناء تناول وجبتك، التصميم الداخلى أكثر من رائع مع الزهور الزرقاء الصافية.

العنوان: 145 شارع عمر بن الخطاب، ألماظة، هليوبوليس 
التليفون:01020631690

All rights reserved. food today eg © 2022