هتحتار بين الإيطالي والإسباني في Fatima والشرقي والمشاوي في المحمدي

A A A
تناول الطعام المختلف

تختلف أذواق الأكل في مصر بين الأكل الشرقي الذي طالما كان موجودا بطواجن وصواني مختلفة، وبين الأكل الغربي الحديث نسبيًا بأطباقه العالمية من مختلف مطابخ دول العالم، ومهما كان ذوقك واختيارك في الأكل، فريق "Food Today" يرشح لك الاستمتاع بالأكل الشرقي والمشاوي في مطعم المحمدي، أو تناول تجربة الأكل الغربي من الإيطالي والإسباني والتركي في مطعم Fatima.

Fatima
يدمج مطعم "فاطيما" بين المطبخ الإيطالي والإسباني والتركي في مكان واحد بفرعه بالتجمع الخامس، ويتميز بالأصناف المتنوعة الموجودة في قائمة الطعام وعلى رأسها أطباق المأكولات البحرية.

 

كما يتميز بمساحات وديكورات تنافس المطاعم العالمية، لكن بلمسات مصرية، ويضم شيفات متخصصين لديهم خبرة طويلة في الطهي، ليضمن لك تجربة مثالية داخل المطعم.

تأكل إيه من Fatima؟

لنبدأ بالأطباق المشهورة لدى مطعم "فاطيما" مثل الريزوتو الإيطالي المكون من مشروم وكريمة مع أرز الريزوتو وجبن البارميزان مع أعواد الزعتر الطازجة، أما الريزوتو المصري فمختلف، فهو عبارة عن جمبري مع سرطان البحر وبسلة خضراء، وبالنسبة للباستا الإيطالي فيمكنك الاستماع بـChicken breast and mushroom  المكونة من قطع الدجاج والمشروم مع الصوص الكريمي والجبن البارميزان.

 

بجانب السلطات اللبنانية المميزة الموجودة في Fatima بكثرة، يمكنك الاختيار بين الفتوش أو التبولة أو سلطة الحمص، والمقبلات من كبدة الدجاج بدبس الرمان، بطاطا حارة أو مكس سمبوسك.

المحمدي
داخل مطعم "المحمدي" بفروعه العديدة بالمنصورة والقاهرة، ستجد العديد من المشويات، فهو مكان مخصص للمأكولات الشرقية والمشاوي، وبدأ رحلته منذ حوالي 65 سنة في مدينة المنصورة، واستطاع أن يحقق الشهرة المطلوبة التي جعلته يفتتح 4 فروع في محافظة الدقهلية، وبعد الإقبال الكبير على المطعم والشهرة التي حققها، افتتح فرعه الأول فى القاهرة في عام 2021 بالتجمع الخامس في مول أرابيلا بلازا، ثم افتتح فروعًا أخرى بعد ذلك في الشيخ زايد ومدينة نصر.

تاكل إيه من المحمدي؟
يوجد العديد من الأصناف التي يتم تسويتها في المطعم بفرن من الحطب، ومنها موزة روستو، والتي تكون متبلة بالبهارات وتقدم مع أرز المحمدي المخصوص، أما الوليمة فتتكون من لحم الضأن المتبل بالبهارات العربية والمطهو بداخل فرن الحطب حتى تمام النضج، ويقدم مع أرز بالمكسرات والبطاطس، بالإضافة لأطباق المشويات، والتي تشمل وجبة الميكس جريل دجاج أو لحم، والشيش طاووق، والكفتة المشوية والطرب والريش والكباب البتلو، ذلك بجانب كل ما تشتهي من الأطباق الشرقية والشوربة والمقبلات المختلفة، وشواية مراكش التي تكفي أكثر من 5 أفراد وتتكون من كباب وكفتة، ریش، طرب، سجق مشوي، شیش طاووق، دجاج مشوي، وحواوشي.

 الريزوتو الإيطالي من Fatima

 أطباق متنوعة من Fatima

 مشاوي المحمدي

 أكلات متنوعة من المحمدي


All rights reserved. food today eg © 2022