5 فوائد صحية هائلة للخيار يحارب «السرطان» ويحميك من «هشاشة العظام»

A A A
فوائد الخيار

يعد الخيار من الخضروات المتواجدة بكثرة على مائدة كل طعام، طوال فترات العام، لاسيما أن الكثير يحب تناوله باستمرار، فهو من الخضروات المميزة، فيمكن تناوله للمساعدة في حماية نفسك من مجموعة من الأمراض؛ لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد الجسم على مقاومة المواد الخطيرة ـ وفقًا لـ"Medical News Today ".

يعمل الخيار على الوقاية من مجموعة كبيرة من الأمراض، ويغذي الجسم ويحافظ على الصحة العامة للأعضاء، لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر المهمة، فعليك التفكير في إضافته ضمن نظامك الغذائي اليومي، وفي السطور التالية نقدم 5 مشكلات صحية يمكن أن يساعد الخيار على الوقاية منها.

 

فوائد الخيار المتعددة لصحة الجسم:

الخيار يحمي من هشاشة العظام
تحدث هشاشة العظام عندما تبدأ المعادن في عظامك في التدهور والنقصان، وربما يؤدي ذلك إلى التهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض العظام الأخرى عامة، ووفقًا للدراسات فإن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين K ، وكلاهما يساهم في قوة العظام مع تقدمنا في العمر، ويحتوي الخيار على نسبة كالسيوم عالية أكبر من المتواجدة في الحليب.

الخيار يقي من الجفاف
يعتبر الخيار غنيا بالماء والإلكتروليتات؛ ما يساعد الجسم على البقاء رطبًا، ويستخدم الجسم هذا الماء في مجموعة متنوعة من عمليات التمثيل الغذائي لتوليد الطاقة التي يعمل بها الجسم، لاسيما أن الحفاظ على الجسم رطبًا يساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء، والوقاية من الإمساك، وتجنب حصوات الكلى.

يحمي الخيار من اضطرابات القلب
يعمل الخيار على الوقاية من اضطرابات القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وغيرها؛ لأنه غني بالألياف، وتشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف أمر بالغ الأهمية لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاسيما احتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذين يساهمان في صحة القلب والأوعية الدموية.

الخيار يقي من مرض السكري
يحتوي الخيار على cucurbitacins ، وتلك المادة التي تساعد في تنظيم إفراز الأنسولين وأيض الجليكوجين الكبدي، ويعتبر الأنسولين أمرا بالغ الأهمية لتنظيم نسبة السكر في الدم، لاسيما احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الكلى والكبد والأعضاء الحيوية الأخرى.

الخيار يحارب السرطانات المختلفة
تعتبر القرعيات المتواجدة في الخيار أمرا مساعدا في تقليل خطر الإصابة بالسرطان ـ وفقًا للمجلة الدولية للخدمات الصحية- لاسيما ارتباط محتواه من الألياف بتقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون، فيحتوي الخيار على عدد كبير من الفوائد الصحية التي يمكنك الاستفادة منها لتحسين صحتك.


فوائد الخيار



فوائد الخيار للبشرة


إعداد السلطة

All rights reserved. food today eg © 2022