5 مشروبات مفيدة لمرضى الجيوب الأنفية

A A A
شوربة عدس

الجيوب الأنفية من الأمراض الصعبة التي تُؤثر على أصحابها بشكل يومي وتُسبب لهم المزيد من الإرهاق والتعب والصداع الذي يُؤثر على مزاجهم وإنتاجهم اليومي، لذلك فبالإضافة إلى أن تتخذ الأدوية المناسبة بعد استشارة طبيبك الخاص، إليك بعض المشروبات التي يُرشح لها لك "Food Today" لكي تُواجه بها أعراض الجيوب الأنفية.

1- المياه:


كوب ماء

تعتبر المياه على رأس قائمة المشروبات التي تساعد على محاربة العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك التهاب الجيوب الأنف، حيث تعمل على ترطيب الجسم، وتخفيف الضغط على الأنف بشكل فعال، وبالتالي شُرب كميات مناسبة من الماء يوميًا أي حوالي 3 لترات بشكل يومي يُساعد على تحسين الوضع بالنسبة للجيوب الأنفية.

2- الشوربة:


شوربة خضروات

تناول الشوربة يُساعد على تخفيف احتقان الأنف وتنظيف الجيوب الأنفية بشكل فعال، لذا يمكنك إعداد شوربة دجاج مضاف إليها بعض الخضروات والأعشاب الطازجة، وتناولها واستنشاق البخار الناتج عنها، أو اختيارك من أنواع الشوربة المختلفة ويُفضل ألا تُضيف لها الكثير من الشطة أو التوابل التي تُؤثر بالسلب على جيوبك الأنفية.

3- شاي الأعشاب:


شاي البابونج

يعمل شاي الأعشاب كالنعناع أو البابونج على تخفيف احتقان الأنف، لكن لا يُنصح بتناول كوب من الشاي الأسود السادة أو القهوة لاحتوائهما على الكافيين الذي يسبب جفاف الجسم وبالتالي يزداد التهاب الجيوب الأنفية.

4- الكركم:


كركم

يحتوي الكركم على مضادات أكسدة ومضادات التهابات تساعد على محاربة انسداد الأنف وتخفيف الضغط على الجيوب الأنفية، فتشعُر بالتحسن عند تناول كوب من مغلي الكركم مضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل للتحلية.

5- الزنجبيل:


زنجبيل

يتميز الزنجبيل باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي تقلل من  أعراض التهاب الجيوب الأنفية، لذا يُنصح بتناول كوب من الزنجبيل الساخن المضاف إليه العسل أو النعناع ليُصبح طعمه أحلى وتزيد فائدته الصحية.

All rights reserved. food today eg © 2022