إزاي تشتري طعام صحي غير مكلف.. 6 حيل تساعدك في التوفير

A A A
شراء الطعام
هناك أسطورة شائعة ومنتشرة تقول إن اتباع نظام غذائي صحي أمر مكلف ماديًا ونوع من الرفاهية، وهذا غير صحيح، فأنت بحاجة لتناول طعام صحي حتى تحافظ على صحة قلبك وتقليل احتمالية الإصابة بالأمراض المزمنة كمرض السكري وغيرها.

وسوف نخبرك كيف يمكنك شراء طعام صحي ومغذي بأسعار اقتصادية، فقط اتبع هذه النصائح:

1- شراء طعام طويل الأمد
الطعام الذي تحتفظ به في ثلاجتك من منتجات الألبان واللحوم والفواكه والخضروات الطازجة  قد يفسد بشكل سريع، إذا قمت بشراء كمية كبيرة، بدلاً من ذلك  قم بتخزين الفواكه والخضروات واللحوم المعلبة والمجمدة، فهي صحية وتدوم لفترة أطول، وعادة ما تكون أرخص أيضًا.

فقط تأكد من تجنب شراء الفاكهة المعلبة فهي مليئة بالسكر أيضَا لا تشتري الخضروات المعلبة فهي غنية بالصوديوم أبحث عن الأنواع المكتوب عليها خالي من الصوديوم أو منخفض الصوديوم نفس الأمر مع الفاكهة.
2- أبحث عن الخصومات
تمنحك القسائم خصمًا على الطعام، والمتاجر الكبرى تقوم بعمل خصومات من وقت لآخر على المنتجات الغذائية، اغتنم الفرصة واشتري الأطعمة الصحية المفيدة، ولكن لا تشتري  العناصر التي لا تحتاجها لمجرد أن لديك قسيمة لها.
3- دون طعامك أسبوعيًا 
قم بتدوين قائمة للطعام أسبوعيًا، فهذا يمنعك من شراء الأطعمة أو العناصر التي لا تحتاجها كما يسمح لك بمراقبة طعامك والنحكم في مكوناته الصحية.
4- تسوق من سوق الجملة
يمكن أن تنتقل مباشرة إلى المزارع للحصول على المنتجات الطازجة، وكذا أسواق الجملة، فهي خيار أمثل لشراء المنتجات بأسعار معقولة.

أذهب في نهاية اليوم ففي هذا الوقت المتأخر يكون البائعين راغبين في بيع بضاعتهم بأي ثمن، وقتها يمكن أن تحصل عليه بأسعار مميزة.
5- اشتري الأطعمة الصحية وبأسعار معقولة
قد لا تعرف أن هناك عدد كبير من المنتجات الصحية بأسعار معقولة من بينها، الأرز البني، التونة والسلمون، الفول المجفف، العدس، البيض، صدور الدجاج، الفاكهة والخضروات المجمدة، منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الجبن القريش، دقيق الشوفان ،المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، مقرمشات الحبوب الكاملة، الزيت النباتي، وزيت الزيتون.
6- أفكار عشاء صحية ورخيصة
بعد شراء مكوناتك الصحية، قم بصنع بعض الوجبات غير المكلفة منها سلطة المعكرونة، صدور دجاج مشوي مع الأرز البني والخضار، الدجاج المقلي مع  البروكلي والجزر والبصل ، خضار سوتيه مع بطاطس مخبوزة، ويمكنك تصفح قسم الوصفات لدينا وستجد أفكار أكثر لوجبات صحية مفيدة.




All rights reserved. food today eg © 2022