العيد فرحة.. بدائل صحية ولذيذة للكحك والبتي فور

A A A
حلويات عيد الفطر
يأتي العيد وتأتي معه الكحك والبتيفور المحبب للجميع سواء الكبار والصغار والذي نتهافت عليه ونتناول منه كميات كبيرة مما تؤثر سلبًا على صحتنا ويزداد وزننا بشكل ملحوظ، ولكننا نستطيع التحكم في ذلك من خلال إيجاد أصناف صحية ولذيذة بديلة لحلويات العيد التي يحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية، وإليك قائمة بأهم الأصناف.

الشوفان بالحليب
- يمكنك إعداد الشوفان بالحليب بطريقة بسيطة جدًا من خلال وضع الحليب في وعاء عميق ونتركه حتى الغليان ثم نضيف إليه رقائق الشوفان ونقلبهم جيدًا، ثم نضيف إليه مكعب من الشوكولاتة الداكنة حسب الرغبة والتي ستعطيك مذاقًا مختلفًا وفريدًا سينال إعجابك بكل تأكيد.
- يمكنك استبدال الحليب العادي بخالي الدسم والذي سيعطيك نفس طعم حليب كامل الدسم.
كيكة الـ 10 دقايق
- يمكنك إعداد كيك الـ 5 دقائق أو كيك المج في الميكروويف عن طريق وضع ملعقتين من الكاكاو مع ملعقتين من الدقيق ومكعب من الشوكولاتة الداكنة ثم إدخالهم الميكروويف لمدة تتراوح ما بين 4-8 دقائق وستحصلين على أسرع كيك يمكن إعدادها.
التمر
- التمر من أكثر البدائل الصحية للكحك والبتيفور بالإضافة لاحتوائه على الكالسيوم والسكريات التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم، ولكن لا تفرطين في تناوله فالحد المسموح به هو 2-3 تمرات على مدار اليوم الواحد.
- يمكنك تقسيم حبات التمر على مدار اليوم ولا تأكلها على دفعة واحدة حتى لا يرتفع معدل الأنسولين في الجسم بشكل ملحوظ.
تمر 
الفواكه المجففة
يمكنك استبدال الكحك والبتيفور بالفواكه المجففة، والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة مقارنة بحلويات العيد، ولكن لا تفرطين في تناولها عن الحد المسموح حتى لا يرتفع مستوى الانسولين في الجسم بدرجة كبيرة وبالتالي ستضطرين لتناول كميات كبيرة منها.
سلطة الفواكه
من أكثر البدائل الصحية لحلويات العيد لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لجسمك مثل مضادات الأكسدة والألياف الغذائية والمعادن والتي ستعطيك الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى طعمها الفريد واللذيذ الذي يحبه الجميع.
فاكهة مجففة 

All rights reserved. food today eg © 2022