الفراولة تحارب الزهايمر وأمراض القلب والشرايين

A A A
الفراولة تحارب الزهايمر
الفراولة هي سادس الفاكهة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، حيث يأكل الشخص العادي ما يزيد قليلاً عن 5 أرطال منها سنويًا، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA ) ومن السهل معرفة السبب - فالفواكه الحلوة والعصرية لذيذة بقدر ما هي مغذية.
تقول Jenna Volpe، RDN، التي تمارس نشاطها في أوستن، تكساس: "الفراولة هي مصدر قوة مضاد للأكسدة"، و"يمكن أن توفر إضافة الفراولة إلى نظام غذائي متوازن مجموعة واسعة من الفوائد، بدءًا من دعم القلب والأوعية الدموية وتقليل الالتهابات إلى الحماية من السرطان، وتحسين صحة الأمعاء.
وبعض مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة تشمل فيتامين C" والكاروتينات اللوتين والكاروتين"، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الفراولة مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن والألياف الأخرى.
وتكون الفراولة في موسمها بفصلي الربيع والصيف، وهذا عندما تكون غنية بالعصارة، حسب وزارة الزراعة الأمريكية، ولكن الفراولة المعلبة والمجففة بالتجميد والفراولة المجمدة متوفرة - ولذيذة - طوال العام، وفي الأشهر غير الموسمية، يمكن أن يكون اختيار الفراولة غير الطازجة طريقة فعالة من حيث التكلفة للحصول على هذه الفاكهة المنعشة، فقط تأكد من اختيار أصناف غير محلاة لخيار صحي، وفي الواقع، قد تكون الفراولة المجمدة في الشوفان والعصائر أكثر طعمًا من الفواكه الطازجة، حيث يتم قطف الفاكهة المجمدة في ذروة نضجها، وتشير الأبحاث إلى أن تجميد الفراولة قد يحافظ بشكل أفضل على مضادات الأكسدة المرغوبة.
تشمل الطرق الأخرى لدمج الفراولة في نظام غذائي متوازن تقطيعها في السلطات، أو غمسها أحيانًا في الشوكولاتة الداكنة، أو استخدامها لتحلية بعض الزبادي قليل الدسم وغير الدسم، والاستمتاع بها كوجبة خفيفة بمفردها.
مزايا حفظ الفراولة مخزنة
- مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة
تعتبر من بين أكثر المصادر فعالية لمضادات الأكسدة، وفقًا لمقال في مجلة التغذية أخذ عينات من أكثر من 3100 نوع من الأطعمة، وقام الباحثون بتجميع الفراولة البرية مع أفضل أنواع التوت الغني بمضادات الأكسدة، والتي تضمنت أيضًا العنب البري والتوت الأسود والكشمش الأسود.
-غنية بفيتامين ج لدعم نظام المناعة الصحي
أحد أكثر مضادات الأكسدة فعالية في الفراولة هو فيتامين سي، والكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي هي 75 ملليجرام (مجم) للنساء و 90 ملليجرام للرجال، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة "NIH" وعند تناول 98 مجم من فيتامين سي في كوب واحد مقطعة إلى شرائح، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة الأمريكية، توفر الفراولة أكثر من 100 في المائة من القيمة اليومية (DV) لفيتامين سي - وهذا أكثر من مجرد برتقالة، كما تلاحظ وزارة الزراعة الأمريكية.
- تقليل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية
يمكن أن يكون للفراولة ومضادات الأكسدة آثارا مفيدة على صحة القلب، وفقًا لدراسة نُشرت في أكتوبر 2021، وترتبط الفراولة عكسًا بمخاطر القلب والأوعية الدموية، ويشير هذا إلى عوامل الخطر التي تزيد من مخاطر الأحداث الوعائية الرئيسية، مثل النوبات القلبية والسكري.
-تدعم الوظيفة الإدراكية وتقلل مخاطر الإصابة بالخرف
يحدث التدهور المعرفي الذاتي، الذي يتميز بالارتباك أو فقدان الذاكرة، في ما يقدر بنحو 11.1 في المائة من البالغين في الولايات المتحدة، ويؤثر على الرجال أكثر من النساء، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، في حين أنه من الطبيعي أن تنسى المكان الذي تركت فيه مفاتيحك، فإن نسيان كيفية أداء المهام الروتينية مثل إدارة الأدوية الخاصة بك ليس جزءًا نموذجيًا من الشيخوخة.


All rights reserved. food today eg © 2022