في يومه العالمي...7 قصص عن اختراع الدونتس تجدها داخل Donut life museum

A A A
Donut life museum
إذا كنت من عشاق الدونتس وتحتفل اليوم باليوم العالمي لهذه الحلوى اللذيذة، فلابد أن تتعرف معنا على متحف الدونات أو donut life museum، متحف كل ما به مصنوع على شكل دونات، المتحف موجود في كاليفورنيا وزيارته تعتبر مغامرة لكل من يريد معرفة المزيد عن قصو اختراع الدونتس، ليس ذلك فقط ولكنك ستستمتع بالألوان المبهج التي صنع منها المتحف وكأنك بالفعل داخل قطعة دونتس حقيقية وتكتشف من خلالها المزيد عن هذه الحلوى.
 7 قصص عن الدونتس تجدها على جدران المتحف!
يقال أن هناك 7 قصص مختلفة لاختراع الدونتس منها أن الهولنديون كانوا أول شعب ينقل الدونت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تصبح واحدة من أكثر الحلويات شعبية هناك. غير أن السؤال الجدلي هو: من يا ترى هو صاحب فكرة الفراغ الدائري في حبة الدونت؟
وهناك العديد من القصص، لعل أبرزها هي أن بحارا أمريكيا يدعى هانسن غريغوري كان يزيل العجينة غير الناضجة في منتصف حبة الدونت القديمة، ومع الوقت أصبح هذا هو الشكل التقليدي للحلوى.
أما القصة الثانية فتقول إن غريغوري، البحار نفسه، كان يحب قيادة سفينته بيديه الاثنتين، فكان يضع حبات الدونات على جانبي المقود الدائري ليستمتع بقيادة سفينته، وتناولها في الوقت ذاته، وضعه لحبات الدونت على جانبي المقود كان دائما يترك فتحة في المنتصف، ولكن المدهش أن جميع القصص ستجدها مكتوبة على جدران المتحف لتتعرف أكثر على تاريخ حلوتك المفضلة.

محتويات أخرى على كل دونتس

المتحف لا يقتصر فقط على حكاية اختراع الدونتس المكان به عدة أنشطة مثل الرسم وصنع الدونتس، ومن الممكن أن تقتني أي قطعة من داخل المتحف سواء تيشيرت أو اكسسوارات جميعها على شكل قطع الدونتس،
متحف دونات لايف مفتوح الآن ويتم زيارته عن طريق الحجز المسبق ، يمكن للضيوف الحجز للمناسبات الخاصة أو التسجيل في دروس DIY مثل صنع الكعك، ويقول أليكس لو ، المؤسس المشارك لمتحف دونات لايف: "الطعام هو الحياة  إنها تلك التجربة التي تجمعنا جميعًا معًا. لا يهم اللغة التي تتحدث بها أو من أين أنت".



متحف الدونتس


كرسبي كريم

All rights reserved. food today eg © 2022