6 أسباب هتخليك تقاطع السكر.. منها خسارة الوزن وتقليل الإحساس بالدوخة

A A A
فوائد قطع السكر نهائيًا

يعاني العديد من الأشخاص من إدمان تناول السكر، والذي لا يخلو من كثير من الأطعمة، وقد لا يعرف الكثير مدى تأثير تناول السكر على الجسم، والتي تجعل العديد عرضه لعدد من الأمراض، مثل السكر وزيادة الوزن بشكل كبير، لذا سنوضح لكم في التقرير التالي 6 فوائد للجسم من قطع السكر نهائيًا، أهمها تقليل من شراهة تناول الطعام وإنقاص الوزن.

 

وهذا ما ستوضحه أخصائية التغذية العلاجية، الدكتور وعد أمين، من خلال منشور لها على صفحتها الشخصية "فيسبوك" والتي تقدم من خلالها العديد من التوعية الصحية.

الحد من شراهة تناول الطعام والتقليل من الدوخة
قالت الدكتور وعد أمين، أخصائية التغذية العلاجية، إن هناك عدد كبير من الفوائد التي تعود على الجسم من قطع تناول السكر نهائيًا، أبرزها تقليل شراهة تناول الطعام والإحساس بالامتلاء خاصة بعض الأطعمة مثل الحلويات، موضحة أن من فوائد قطع السكر أيضًا الشعور المستمر بالطاقة أكثر من فترة تناول السكر، والحد من الشعور بالدوخة والرغبة في تناول السكر.

خسارة الوزن خاصة منطقة البطن
أضافت وعد أمين، أن من فوائد قطع السكر أيضًا خسارة الوزن بشكل كبير خاصة في منطقة البطن لأن منع تناول السكر يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم ما يعمل على حرق دهون الجسم خاصة منطقة البطن، مؤكدة أن من أهم فوائد السكر أيضًا التقليل من حساسية الأنسولين خاصة من يعانون من مقاومة الأنسولين في الجسم، لذا قطع السكر مهم جدًا خاصة لما يعانون من مقاومة الأنسولين.

الشعور بطعم الطعام الطبيعي أوضحت أمين، أن من فوائد قطع السكر هو الإحساس بطعم الطعام الطبيعي حيث يساعد تناول السكر على عدم الإحساس بطعم الأكلات، قائلة: "عارف ليه البيض والخضار واللحمة طعمهم ماسخ؟، عشان انت متعود على السكر ومفيش أكل طعمه حلو طول ما متعود على طعم السكر"، مشيرة إلى أن عدم الإحساس بطعم الأكل الصحي يرجع لتناول السكر.
خسارة الوزن من فوائد قطع السكر
التقليل من شراهة الطعام

All rights reserved. food today eg © 2022