ناصر مرسي رئيس مجلس إدارة بيرل للمياه: العبوات الزجاج هي المستقبل ومفاجأة جديدة في يناير

A A A
رجل الأعمال ناصر مرسي رئيس مجلس إدارة شركة بيرل للمياه

رجل أعمال من طراز خاص، يمتلك خبرة كبيرة في مجال الأغذية والمشروبات، ساعدته في بناء إمبراطوريته الخاصة، ونجاحه في مجال المياه الطبيعية والفوارة، واستطاع ناصر مرسي رئيس مجلس إدارة شركة بيرل للمياه الطبيعية والفوارة، حجز مكانه في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من قادة الدول وكبار الشخصيات، باعتبار منتجات "بيرل" صديقة للبيئة، حيث يجري تصنيع العبوات من الزجاج النقي.
PEARL تقتحم سوق المياه بفكر جديد
قال رجل الأعمال ناصر مرسي رئيس مجلس إدارة شركة PEARL للمياه الطبيعية والفوارة، في تصريحات خاصة لـ"Food Today" إن المياه المعبأة واحدة من الصناعات الصعبة التي تحتاج إلى جهد كبير وفكر لاقتحامها، وأنه أراد دخول السوق بفكر جديد يختلف عن الموجود، وكانت فكرة العبوات الزجاجية رغم صعوبتها هي التحدي الأكبر.
وقال "مرسي": فكرة الشركة بدأت في 2009، والتنفيذ والإنتاج كان في 2010، وقمنا بتصدر المنتج للكويت والأردن والسعودية، وتوقفنا عن الإنتاج بسبب بعض الأحداث، وعندما جاءت كورونا عدت للعمل على المنتج مرة أخرى، واستغرقت خطوط الإنتاج قرابة عام ونصف، لكن العمر الحقيقي للمنتج يعد سنة واحدة.
الانتقال من البلاستيك للزجاج
أضاف رجل الأعمال ناصر مرسي: "في البداية قمنا بتصنيع منتج من البلاستيك، فقد كان هذا حال السوق، وبعمل عمل الدراسات اللازمة، تبين أن العميل المصري ليس لديه ثقافة استخدام المنتج بكثرة، إلا أن الدراسات ذاتها أكدت أن المستقبل يحتاج إلى التحول من البلاستيك للزجاج، وبالتالي تحالفنا مع أكبر مصنع للزجاج في الشرق الأوسط ورحبوا بالفكرة، وبدأنا في العمل على تنفيذ الديزاين، وكانوا سعداء بشكل التصميم، وجرى عمل الاستامبات في المانيا، وعندما خرج المنتج للسوق كان شكله لا يصدق، فلم نكن نتخيل أن يكون بهذه الروعة، وارتفعت أسهمنا في السوق بشكل كبير، ووصلت مبيعات الزجاج إلى 40% من المبيعات.
PEARL تغزو الأسواق العالمية
عن منتجات شركة بيرل، قال ناصر مرسي: "يجري تقديم مياه طبيعية في 3 أحجام، ومياه فوارة، تقدم في حجم زجاجة متوسط، وفي الخطة المستقبلية هناك أنواع كثيرة من المياه، ستكون مفاجأة للسوق المصري، خاصة وأن الكثير من الناس بدأو فعليا في الابتعاد عن تناول الماء من الحنفية".
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة بيرل، أن المستورد يركز بشكل كبير على العبوة الزجاج، بينما المصريين يعتمدون على العبوة البلاستيك، وإن كان الفكر بدأ في التطور، نظرا للاستفادة من الزجاجة والطعم، وأضاف أن هناك طلبات للمنتج من السعودية والإمارات وسلطنة عمان، ولكن تركيزنا في الوقت الحالي على السوق المصري، بسبب حجم الطلب الداخلي والذي قد يزيد عن الإنتاج، لذا فنحن في انتظار خطوط إنتاج جديدة، وقد حصلنا على موافقة سلامة الغذاء في الإمارات وهم في انتظار وصول الشحنة الأولى.
زجاجات PEARL ضيف على قمة المناخ
شاركت PEARL في قمة المناخ، وكانت ضمن 3 شركات وقع عليها الاختيار، وقال رئيس مجلس إدارة الشركة: تعاملنا مع الهلال الأحمر والصليب الأحمر، وأن يقع علينا الاختيار كشريك فهذا يؤكدا مدى ثقلنا في السوق، وثقة المنظمات العالمية في الشركة، وجاء اختيارنا في قمة المناخ باعتبار منتجنا صديق للبيئة، فالمنتج من الزجاج حتى الغطاء مصنوع من مادة "PP"، وهو بلاستيك بيور يعاد استخدامه مرة أخرى، وقد انتشرت الزجاجة في المؤتمر بشكل كبير، وقد أعطانا هذا ثقة ودفعة كبيرة، وجعلنا نتجه إلى تصنيع منتج جديد سنقدمه في القريب العاجل وسيكون مفاجأة، حيث يجري تصنيعه في أمريكا وأوروبا.
وقال رجل الأعمال ناصر مرسي، نعبأ المياه الطبيعية في أول مصنع بجمهورية مصر العربية والذي جرى إنشائه عام 1982 بالشراكة مع إيفيان العالمية، وطاقته 30 مليون كرتونة في السنة، ومسافة العمق به كبيرة تصل لـ150 مترا تحت الأرض، وقامت ايفيان بعمل التحاليل ووقع الاختيار على هذا الموقع، وجرى تحليل مياه بيرل خارج مصر وتأكد أنها من أجود الأنواع عالميا.
تحديات السوق المصري
عن التحديات، قال ناصر مرسي، إن السوق المصري كبير وعملاق، ومن الصعب تخيله، ولا تستطيع فهمه دون العمل به، فهناك 104 ملايين مصري بالإضافة إلى السياح، وهناك مصنعين فقط للمياه المعبأة في زجاج، وقد اقتحمنا السوق في الوقت المناسب، وهو وقت التحول من البلاستيك إلى الزجاج، لذا نسعى لتطوير خطوط الإنتاج لمواكبة الطلب الداخلي والخارجي.
وعن مراحل تصنيع المياه، قال إن تصنيع الزجاج، يجري في أكبر مصنع للزجاج في الشرق الأوسط، والذي يقوم بالتصنيع للشركات العالمية، وتدخل الزجاجة المصنع الحاصل على كافة الشهادات الصحية، وسلامة الغذاء، تحت إشراف كامل، وبأعلى جودة.
وقال نعتبر المياه سلعة استراتيجية لا يمكن الاستغناء عنه، وقد جاءت الشراكة مع الهلال الأحمر عن طريق أننا فكرنا في المساهمة مع هذه المؤسسة العريقة دون السعي للربح، وذلك عن طريق إنشاء مراكز في المدارس والجامعات والأندية، بحيث يتم استغلال شكل الزجاجة وجودة المياه في البيع، ويحصل العميل على الزجاجة باعتبارها سلعة مقابل المبلغ الذي يجري التبرع به، أي أن الأمر لا يقتصر على تبرع العميل فقط بالمال، بل يحصل على منتج في المقابل.
وعن قمة المناخ، قال إن الهلال الأحمر اقترح علينا المشاركة في قمة المناخ بالشراكة مع المنظمة الدولية، وقمنا بتسليم العينات وحصلت PEARL على كافة الموافقات، وشاركنا بنجاح.
وأكد ناصر مرسي: "فكرنا في كسر حاجز الملل عند المواطن المصري، فقمنا بصناعة أشكال جديدة لكأس العالم تحمل أعلام الدول، وهي مناسبة للاحتفال كبديل للأعلام، باعتبارها جزء من الترفية، وهي أيضا نوع من التسويق.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة بيرل: "ستكون هناك مفاجأة جديدة خلال الأيام القادمة، وذلك بطرح منتج هو الأول من نوعه في مصر، ويجري تصنيعه في ألمانيا بالشراكة مع أكبر مصنع في العالم متخصص في هذا النوع، وهو صحي بشكل كبير جدا، ويمثل نقلة كبيرة في هذه الصناعة، وسيكون مفاجأة كبيرة لكل من يراه ومن المنتظر طرحه في مصر خلال يناير المقبل.




All rights reserved. food today eg © 2022