4 مليارات دولار قفزة في الصادرات المصرية لتركيا.. نجاح كبير لمبادرة كتف في كتف

A A A

تقدم food today  خدمة إخبارية يومية لكافة أخبار قطاع الصناعات الغذائية في مصر والعالم.

استهلت النشرة بكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع قيمة الصادرات المصرية إلى تركيا إلى 4 مليارات دولار خلال عام 2022 مقابل 3 مليارات دولار خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع 32.3%، في حين بلغت قيمة الواردات المصرية من تركيا 3.72 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل 3.74 مليار دولار خلال عام 2021 بنسبة انخفاض قدرها 0.7%.

ومن السلع التصديرية:
- الوقود والزيوت المعدنية ومنتجات تقطيرها جاءت في المرتبة الأولى بقيمة 1.7 مليار دولار.
- أسمدة بقيمة 194.4 مليون دولار.
- آلات وأجهزة ومعدات كهربائية بقيمة 170 مليون دولار.

ومن السلع الاسترادية:
- حديد وصلب بقيمة 536مليون دولار.
- سيارات وجرارات ودراجات بقيمة 178مليون دولار.
- ألبان ومنتجات صناعة الألبان بقيمة 95.4 مليون دولار.

مساهمة اتحاد الصناعات المصرية:
وتناولت النشرة مشاركة اتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في مبادرة "كتف في كتف" التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بأكثر من 20 ألف كرتونة مواد غذائية.
ويساهم اتحاد الصناعات المصرية بتوزيع 35 ألف كوبون سلع غذائية تُصرف من المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة تزامنًا مع شهر رمضان المبارك.
تأتي مبادرة "كتف في كتف" كأكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي تستهدف توزيع 6 مليون كرتونة مواد غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك، لخدمة 20 مليون مواطن في كافة محافظات الجمهورية، تعزيزًا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن.

واختتمت النشرة بمشاركة جمعية الأورمان إحدى كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومديرية التضامن الاجتماعي، في وضع استراتيجية لتنفيذ خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع 4 آلاف كرتونة مواد غذائية على المستحقين قبل قدوم شهر رمضان، وذلك ضمن مبادرة "كتف فى كتف"، التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 المبادرة تستهدف دعم الأسر الأولى بالرعاية:
وقال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن المبادرة تستهدف دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلي المحافظات الحدودية، وذلك من خلال توفير 4 ملايين كرتونة موادٍ غذائيةٍ لأهل القري والنجوع ومراكز محافظات مصر، مشيرا أن جمعية الأورمان تستهدف توزيع من 350 ألف إلى 400 ألف كرتونة موادٍ غذائيةٍ خلال شهر رمضان المبارك.

All rights reserved. food today eg © 2022