«الأغذية العالمي» يدعو مجموعة السبع إلى الإبقاء على التزامها بالأمن الغذائي خلال 2023

A A A
برنامج الغذاء العالمي
دعا برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة «الفاو» مجموعة السبعة الكبار، وقبل اجتماعهم في اليابان، إلى إبقاء تركيزهم على أزمات الأمن الغذائي والجوع في العالم، خاصة الأزمات في السودان وهاييتى والساحل الإفريقي، حيث تدفع الأزمات القائمة المزيد من الأشخاص إلى الجوع.

وأوضح البرنامج فى بيان اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السويسرية «جنيف»، أن حوالى 345 مليون شخص حول العالم يواجهون حاليا مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي، وذلك بزيادة قدرها 200 مليون تقريبا منذ أوائل عام 2020، مشيرا إلى أنه من بين هؤلاء 43 مليونا على بعد خطوة واحدة فقط من المجاعة.

وأشار إلى أنه اضطر مؤخرا إلى قطع الحصص الغذائية في العمليات في أفغانستان وبنجلاديش وفلسطين، لأن الاحتياجات تفوق التمويل المتاح في الوقت الذي يلوح في الأفق المزيد من التخفيضات في الصومال وتشاد.

وقالت المديرة التنفيذية للبرنامج سيندى ماكين «إن قيادة مجموعة السبع حققت خلال العام الماضي نتائج منقذة للحياة في مكافحة الجوع، حيث تلقى الملايين من المحتاجين الدعم الذي هم في أمس الحاجة إليه، وتم انتشال دول مثل الصومال من حافة المجاعة، وعلى الرغم من ذلك فإن أزمة الغذاء العالمية لم تختف، فأوضاع مثل السودان وهايتي تصب الزيت على النار».

All rights reserved. food today eg © 2022