«المنصورة للدواجن» ترفض بيع مقرها في الدقهلية!.. ماذا حدث في المزاد العلني؟

A A A
المنصورة للدواجن
قرر مجلس إدارة شركة المنصورة للدواجن عدم الموافقة على الأسعار المقدمة على أرض ومبنى الشركة السابق بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، والمقدمة عن طريق المزاد العلني بنظام المظاريف المغلقة، وأرجعت الشركة، قرار المجلس لعدم توافق سعر المزاد مع القيمة المتوقعة للعقار.
تأجير مزرعة دواجن
قرر المجلس تفويض رئيس المجلس والعضو المنتدب في إتمام إجراءات تأجير مزرعة الدواجن المملوكة لشركة مصر المحروسة للدواجن ( محطة 14) بمساحة 12 فدانا بعدد 10 عنابر المجاورة لمحطات الشركة بالنوبارية لمدة 5 سنوات وذلك في إطار توسع الشركة في نشاط التسمين.

 

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي بعد تجزئة نفذت العام الماضي 81.2 مليون جنيه موزعا على 406 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم.

 

عملية بيع للشركة
أعلنت الشركة في 22 أكتوبر الماضي تنفيذ عملية بيع حصتها فى شركة الصفوة للدواجن «كوكو» إلى المشتري الجديد مقابل 10 مليون جنيه متفق عليها سابقا.
وتلقت المنصورة فى 2 أغسطس الماضي عرضًا لشراء كامل حصتها البالغة 24% في الصفوة للدواجن «كوكو»، بقيمة إجمالية قدرها 10 ملايين جنيه تقريبا.

 

شركة استشارات مالية
قررت الشركة فى وقت لاحق 3 أغسطس 2022 تكليف شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية بدراسة القيمة العادلة لشركة الصفوة للدواجن "كوكو"، فى إطار عرض الشراء المقدم.

 

وتوصل تقرير سوليد كابيتال الصادر 18 أغسطس إلى تحديد القيمة العادلة لسهم كوكو بنحو 12.26 جنيه بقيمة إجمالية قدرها 9.2 مليون جنيه مقارنة بالمبلغ المقدم وقدره 10 مليون جنيه.

 

خسائر المنصورة للدواجن
تكبدت المنصورة للدواجن صافي خسائر بلغ 11.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 8.59 مليون جنيه في الفترة ذاتها من العام الماضي، كما ارتفع صافي إيرادات النشاط خلال الفترة من العام الجاري إلى 117 مليون جنيه، مقابل 82.79 مليون في الفترة نفسها من 2021.


All rights reserved. food today eg © 2022