تميم الضوي يكشف لـ «Food Today» أهمية أكبر بعثة مصرية للأغذية إلى السعودية

A A A
المهندس تميم الضوي

قال المهندس تميم الضوي، نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن فاعليات أكبر بعثة تجارية في قطاع الصناعات الغذائية المصري إلى المملكة العربية السعودية انطلقت اليوم في الرياض بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية بالرياض ومكتب التمثيل التجاري بجدة، الاتحاد العام للغرف التجارية السعودية وغرفة تجارة الرياض وغرفة تجارة جدة وغرفة تجارة مكة المكرمة.
بعثة الصناعات الغذائية
أضاف «الضوي» في تصريحات خاصة لـFood Today، أنه تكمن أهمية بعثة الصناعات الغذائية إلى السعودية، في أن المملكة تعد أكبر مستورد للأغذية المصرية، حيث تستحوذ على 7.5% من إجمالي صادرات مصر بهذا القطاع، موضحًا أنه بلغت قيمة صادرات مصر للمملكة العربية السعودية خلال أول 10 أشهر من العام الجاري نحو 305 ملايين دولار بنسبة نمو تصل إلى 20% بنحو 52 مليون دولار.


وأشار نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى أنه تتمثل أهمية البعثة أيضًا في أن تصدير الشركات المصرية إلى السعودية له مزايا عديدة، منها سرعة الشحن وقرب المسافة وبالتالي رخص تكاليف النقل، كما تستمر البعثة لمدة 4 أيام.
الصناعات الغذائية 
يشار إلى أنه تضم البعثة المصرية، نخبة من الشركات المصرية المُصدرة والعاملة في قطاع الصناعات الغذائية، إذ يشارك فيها نحو 45 شركة مصرية من أعضاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية والتي تمثل مختلف القطاعات الغذائية، بالإضافة إلى شركاء المجلس من مقدمي الخدمات في مجالات الشحن وإصدار شهادات المطابقة.
هيئة سلامة الغذاء

كما يترأس الوفد المصري المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وأعضاء مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية وممثلي هيئة سلامة الغذاء المصرية، كما يضم الوفد المصري المكتب التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، وممثلي مشروع تريد التابع للمعونة الأمريكية.

All rights reserved. food today eg © 2022