شعبة المواد الغذائية ترفض ممارسات منتجي «البن» بعد فرض ضريبة الـ 10 % على الاستيراد

A A A
منتج البن

رفض حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة ، بغرفة الإسكندرية التجارية، جميع الممارسات التي يتعامل بها بعض منتجي البن، في هذه المرحلة التي يمر بها العالم من أزمة اقتصادية ألمت بالعالم كله.

وقال المنوفي، «لاحظنا بعد يومين فقط من تصريحات وزير المالية، أن إحدي الشركات رفعت أسعار البن بنحو 10% مرة واحدة، رغم أنها لم تقم باستيراد أو شراء أي بضائع من الخارج، و هو ما لا يتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي».

وأكد أنه من منطلق الأمانة والأخلاق أن لا يتم رفع أسعار البضائع الموجودة بالمخازن وأن يتم زيادة السعر على ما سيتم استيراده بعد صدور القرار الحكومي برفع الأسعار.

وفي وقت سابق، أكد حازم المنوفى رئيس المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد العام للغرف التجارية أن شركة بن عبد المعبود أعلنت عن ارتفاع أسعارها خلال شهر بداية من 1 يونيه الجاري.
وأضاف رئيس المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية أن سعر الكيلو من البن السادة الفاتح وصل الى 338 جنيه، و ووصل سعر الكيلو من البن المحوج الفاتح ب 420 جنيه ، وبلغ سعر الكيلو من البن الدوبل المحوج 517 جنيه، ووصل سعر الكيلو من البن المحوج السوبر 549 جنيهًا.
كما أعلنت الشركة عن الاسعار الجديدة للعبوة السوفت حيث أكدت سعربن سادة عبوة سوفت سعر الكيلو 338 جنيه والبن المحوج عبوة سوفت 420 جنيه، والبن السادة عبوة سوسته 338 جنيه والبنك المحوج عبوة سوسته 420 جنيه والبن اسبرسو 502 جنيه.
كما شهدت الأيام الماضية، قيام بعض شركات البن برفع أسعار منتجاتها قبل بدء تنفيذ الرسوم الجديدة، التي أقرها مجلس النواب على بعض البضائع المستوردة من الخارج ومنها البن المحمص والشيكولاتة.

All rights reserved. food today eg © 2022