عملاق المشروبات البريطانية «Fever-Tree» تخطط لمواجهة التضخم

A A A
Fever-Tree
كشفت شركة "Fever-Tree" البريطانية لإنتاج المشروبات الغازية، عن خطتها التي تهدف إلى تخفيف ضغوط التكلفة التي يفرضها التضخم عليها وعلى المستهلكين في المملكة المتحدة والعالم.
ووفقًا لعملاق المشروبات، على الرغم من عدم اليقين بتغير أحوال التضخم الذي لا يزال قائما على المدى القريب، إلا أنها تعمل مع شركائها في سلسلة التوريد العالمية على عدد كبير من المبادرات التي من شأنها المساعدة على تخفيف الأمور، بما في ذلك تكثيف إنتاج الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.
يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه المجموعة أن توقعاتها تتماشى مع توقعات مجالس الإدارة للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2022، كما هو محدد في شهر  مارس، بحسب موقع "GG" البريطاني المهتم بمجال الأغذية.

الاستعداد لاحتفالات اليوبيل البلاتيني
من المتوقع أن يتراوح نطاق الإيرادات بين 355 مليون جنيه إسترليني و 365 مليون جنيه إسترليني، والربح من 63 مليون جنيه إسترليني إلى 66 مليون جنيه إسترليني.

ومع ذلك، استمرت الشركة في استعادت التوازن بعد فترة جائحة "كورونا" التي أثرت على الإنتاج في السنوات الماضية، في الولايات المتحدة وبريطانيا، كما تؤكد أنها كما تدعي أنها لا تزال في وضع جيد وتستعد لأشهر الصيف، وتستعد بالأخص لاحتفالات اليوبيل البلاتيني في أوائل يونيو.

وكشفت " Fever-Tree" أيضًا عن خطط لتوسيع مجموعة منتجاتها على مدار الـ 19 شهرًا القادمة، بعد إطلاق الإصدار المحدود Passionfruit & Lime Tonic في المملكة المتحدة.

التحديات التي تواجهها شركات الأغذية
قال باتريك هيغينز، محلل الأسهم فيGoodbody: "لقد حققت Fever-Tree بداية قوية لهذا العام، مدعومة بشكل كبير بإعادة افتتاح  المقاهي والمطاعم في منطقة التجارة والانتعاش التدريجي للمملكة المتحدة في أعقاب جائحة Covid 19، واستمر أيضًا ازدهار الاستهلاك المنزلي الذي ظهر خلال عمليات الإغلاق المتعددة، وكان نمو التجارة الخارجية قويًا بشكل خاص في أوروبا والولايات المتحدة".

وأضاف: بالنظر إلى المستقبل، في حين أن المجموعة في وضع جيد لدفع زخم الطلب على المنتجات، إلا أنها تواجه العديد من التحديات للتنقل من حيث الضغوط التضخمية الكبيرة واضطرابات سلسلة التوريد.

وتابع: "من المحتمل أن يؤثر هذا على نمو الأرباح على المدى القريب على الرغم من أننا لا نزال نعتقد أن العلامة التجارية في وضع جيد للنمو على المدى المتوسط، ما يمنحها مكانة رائدة في السوق". 

All rights reserved. food today eg © 2022