كوكا كولا تضخ 33 مليون دولار لزيادة إنتاجها في فرنسا.. ومعدات لعبوات الكرتون

A A A
كوكاكولا تضخ استثمارات في خط إنتاج جديد بفرنسا

تعتزم شركة «Coca-Cola Europacific Partners» زيادة طاقتها الإنتاجية في فرنسا، عبر ضخ استثمارات تصل قيمتها إلى 30 مليون يورو وهو ما يعادل 33 مليون دولار، لتوسع شركة «Coca-Cola» في غرب أوروبا.

خط إنتاج جديد

 تعتزم كوكاكولا زيادة إنتاجها في فرنسا وغرب أوروبا

 

وضخت «Coca-Cola Europacific Partners» استثمارها في خط الإنتاج الجديد بمصنع الشركة في دونكيرك شمال فرنسا، والذي يعد أحدث وأكبر موقع لشركة المشروبات الغازية في فرنسا، ويغطي العبوات مختلفة الأحجام التي تنتجها 10 علامات تجارية متعددة للمشروبات.

 

التوسع في الإنتاج

 

 

مقر شركة «Coca-Cola Europacific Partners» بشمال فرنسا

 

ويستخدم الموقع، الذي ينتج أكثر من 600 مليون لتر من المشروبات التابعة للشركة سنويًا، أساليب الإنتاج المعقم لتصنيع المشروبات الخالية من الكحول، مثل العصائر، والشاي، والمشروبات الرياضية وغيرها.

 

ويعمل في مصنع شركة «Coca-Cola Europacific Partners» بشمال فرنسا، نحو 400 شخص، وتتوقع الشركة أن يؤدي التوسع في الإنتاج إلى إضافة 10 وظائف آخرى على الأقل.

والاستثمارات الجديدة تأتي امتدادًا لاستثمارات ضختها شركة «Coca-Cola Europacific Partners» في مصنعها بفرنسا منذ 2018 تجاوزت قيمتها  أكثر من 100 مليون يورو، أي ما يعادل 110 ملايين دولار.

 

وخصصت الشركة جزًء من هذا الاستثمار لإجراء تدابير صديقة للبيئة، بما يتوافق مع طموح عملاق المشروبات الغازية، للوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2040 ولتحقيق هدفها في خفض انبعاثاتها من الغازات الدفيئة.

 

إعادة التدوير 

إعادة استخدام 25% من العبوات بحلول 2030

 

وأضافت الشركة معدات جديدة لمصنعها في دونكيرك، سمح لها بتعبئة عبوات مصنوعة من الكرتون بدلاً من البلاستيك، كما يتم إعادة تدوير أو إعادة استخدام 100٪ من مخلفات المصنع.

 

وأعلنت شركة «Coca-Cola» أن 16% من عبوات الشركة قابلة لإعادة الاستخدام، حيث يتم جمع 90% من العبوات الزجاجية والبلاستيكية القابلة لإعادة التعبئة في نفس العام.

 

وتعهدت الشركة الأمريكية بإعادة استخدام 25% من عبواتها على مستوى العالم بحلول عام 2030.




وتُنتج شركة «Coca-Cola Europacific Partners» في فرنسا 90% من مشروباتها محليًا، وقد بلغ حجم استثماراتها 350 مليون يورو أي ما يعادل 387 مليون دولار) في الفترة بين عامي 2009 إلى 2019، وذلك من أجل تعزيز قدرتها التصنيعية في البلاد.

All rights reserved. food today eg © 2022