هاني برزي: لدينا خطط توسعية طموحة للشركة خلال الـ 5سنوات المقبلة

A A A
هاني برزي
كشف هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، ورئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية، أن الشركة لا تفكر في الحصول على طلب تمويل خلال الفترة القادمة لدعم من المركز المالي القوي للشركة.

 

وأشار "برزي"، إلى دراسة تأثير القرارات الاقتصادية الأخيرة، لوضع خطط التعامل معها خلال المرحلة المقبلة.

سعر الصرف
وعبر رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن أمله في استقرار أسعار الصرف خلال الأسبوع المقبل، ومن ثم يتم اتخاذ القرارات المناسبة لصالح الشركة والمستهلك والدولة، نظرًا لأن الشركة تضع الدولة نصب أعينها أيضًا.

 

وأكد أن شركته درست بالفعل تأثير انخفاض الجنيه على سعر المنتجات التي تقدمها، ولكن في انتظار محددات التعامل الفترة القادمة بناء على استقرار سعر الصرف.
واستبعد وجود نية لدى الشركة بشكل نهائي، سواء للاستغناء عن العمالة أو تخفيض المرتبات، فالقطاع الخاص سيساند العمالة الخاصة به، وهناك إمكانية لرفع الأجور لقدرة العمال على التواكب مع الارتفاع الذي من المنتظر أن يحدث.

 

خطط توسعية
وحول خطط الشركة التوسعية، قال رئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية، إننا في حالة دراسة وترقب وانتظار لاستقرار أسعار صرف الجنيه والدولار قبل اتخاذ أي قرار، معتبرًا أنه من المبكر جدًّا الإعلان عن أي خطط توسعية.

 

و أشار إلى أن شركته تتبنى خطة طموحًا خلال السنوات الخمس القادمة ستعيد تقييمها بناء على المعطيات الجديدة لاتخاذ القرار المناسب وفقًا لتحركات السوق.

تأسست شركة إيديتا للصناعات الغذائية عام 1996، وبدأت إنشاء مصنع E-06 بمدينة السادس من أكتوبر من جانب عائلة برزي، بالاشتراك مع شركة شيبيتا انترناشونال (من خلال شركة اكسودير ليميتد)، حيث تحتل حصص سوقية رائدة في خمس قطاعات بسوق الأغذية الخفيفة بما في ذلك الكيك والكرواسون والرقائق المخبوزة (المصنعة من الدقيق) وبسكويت الويفر، وكذلك الحلويات الجافة والطوفي والجيلي والكراميل، ويترأس مجلس إدارة الشركة حاليا هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

 

مكانة رائدة
تحتل شركة "إيديتا" مكانة رائدة بسوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر وبلدان الشرق الأوسط، حيث تقوم بتشغيل ما يقرب من 6000 موظف وتربو باقة منتجات الشركة على 157 منتجا مختلفا.

 

العلامات التجارية
وتضم محفظة "إيديتا" 9 من العلامات المحلية والعالمية الرائجة مثل (مولتو- تودو- بيك رولز- بيك ستيكس- فريسكا- ميميكس- توينكيز- هوهوز- تايجر تيل)، كما تعد الموزع الوحيد بالمنطقة لعدة منتجات غذائية مستوردة من المُحليات وزيوت الزيتون والمكرونة، وتحظى جميع منتجات الشركة بمكانة سوقية رائدة في مصر و17 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 شركة "إيديتا"
هى شركة رائدة في سوق الأغذية الخفيفة في مصر بفضل سمعتها الطيبة ومنتجاتها المتميزة بالجودة العالية والأسعار التنافسية.


All rights reserved. food today eg © 2022