"Lotus Bakeries" البلجيكية تستحوذ على Peter's Yard البريطانية للأطعمة

A A A
شركة Lotus Bakeries
تستعد شركة "Lotus" البلجيكية للاستحواذ على شركة Peter's Yard، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها، وهي شركة لتصنيع مقرمشات الذرة والخبز المقرمش من خير الطبيعة الطازج، حسبما ذكر موقع Food business Africa.

 
شركات ناشئة في قطاع الأغذية
وكانت "لوتس" التي تتخذ من بلجيكا مقراً لها مستثمراً في أعمال بالمملكة المتحدة منذ عام 2019 عندما استحوذت على حصة 20٪ في الشركة البريطانية من خلال صندوق رأس المال الاستثماري Fast Forward 2032، الذي يستثمر في الشركات الناشئة الواعدة في قطاع الأغذية.

وعند الإعلان عن صفقة الأسهم المتبقية في الشركة، قالت "لوتس بيكرز" إن حجم مبيعات Peter's Yard في المملكة المتحدة قد تضاعف في السنوات الثلاث الماضية ويبلغ الآن حوالي 6.3 مليون دولار أمريكي.

وعن ذلك، قال جان بابتيست روبرت، وهو مسئول تنفيذي في لوتس باكرز: "إن السعر الذي دفعته مخابز لوتس مقابل الصفقة الجديدة يمثل ضعف صافي المبيعات تقريبًا".

ومن المرجح أن يسلم المديران الإداريان المشتركان الحاليان لشركة "بيترز يارد" إيان تينكور وويندي ويلسون-بيت، الذي أسس الشركة في عام 2008، جميع المسئوليات التشغيلية إلى المدير الإداري الجديد جان بابتيست روبرت، وهو مسئول تنفيذي في لوتس باكرز.

شريك طويل الأجل
في بيان مشترك، قال Tencor و Wilson-Bett إن الشراكة مع شركة لوتس مكنتنا من النمو بشكل أسرع".

وأضافا: "كان تركيزنا دائمًا على إيجاد شريك طويل الأجل للعلامة التجارية، ما يقنعنا بأن Peter's Yard قد وجد الآن منزلاً ممتازًا ضمن مجموعة العلامات التجارية لمجموعة Lotus Bakeries".

في ضوء ذلك، أصبحت العلامة التجارية جزءًا من Lotus Natural Foods، التي تضم العلامات التجارية للوجبات الخفيفة الطبيعية والصحية مثل Näkd و Bear و Trek و Kiddylicious.

وتقوم Peter's Yard بتصنيع جميع منتجاتها في المملكة المتحدة إلى وصفتها السويدية الأصلية باستخدام مقبلات العجين المصنوع بدقة عالية.

الوجبات الخفيفة في المملكة المتحدة
في هذا الشأن، قالت إيزابيل مايس، الرئيس التنفيذي لقسم الأطعمة الطبيعية في مخابز لوتس: "بإضافة منتجات Peter's Yard اللذيذة إلى عائلة لوتس، فإننا نعزز مكانتنا في المملكة المتحدة ونغامر بخطواتنا الأولى في فئة الوجبات الخفيفة اللذيذة".

وكان آخر استثمار تم إجراؤه من خلال FF2032 في شركة ناشئة أمريكية Good Crisp، وهي صفقة تم الإعلان عنها العام الماضي.

جدير بالذكر أنه في عام 2021، حققت "لوتس" مبيعات بقيمة 794.1 مليون دولار أمريكي بزيادة 13.1٪ عن العام السابق، وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب 126 دولارًا أمريكيًا، بزيادة قدرها 12.3٪ عن العام السابق، ونما صافي الربح بنسبة 10٪ إلى 95.5 مليون دولار أمريكي.



All rights reserved. food today eg © 2022