خاص | «كوكس للصناعات الغذائية» تستهدف رفع نسبة الصادرات إلى 10% خلال العام الجاري

A A A
تاج الملوك
 تستهدف شركة «كوكس للصناعات الغذائية»  رفع نسبة الصادرات لتصل إلى 5 أو 10 % خلال العام الجاري.
وقال واصف شحاتة مدير قطاع المبيعات بشركة « كوكس وتاج الملوك» في تصريحات خاصة إن الشركة تخطط لزيادة التصدير، خاصة في ظل الظروف الحالية، حيث تتجه أغلبية الشركات للتصدير لتعظيم أرباحها .
وأوضح أن الشركة تستهدف مزيد من الصادرات خلال الفترة المقبلة، حيث نقوم بالتصدير لبعض الدول الإفريقية، منوها إلى أن نسبة الصادرات ليست كبيرة بالقدر الكافي حيث لا تتجاوز الـ 1% من حجم الإنتاج.
وأضاف شحاتة أنه كان يتم التركيز بشكل أكبر على السوق المحلي خلال الفترة السابقة ولكن الفترة المقبلة سيكون التركيز على السوق الخارجي بشكل أكبر .
ولفت إلى أن الشركة لديها أكثر من 16 منتج في السوق المحلي و 2 من البراندات المشهورة كوكس وتاج الملوك، منوها إلى أن المنتجات الموجودة حاليا في مصر منتشرة في السوبر ماركت و محلات البقالة وجميع متاجر الجملة.
 وأكد أن هناك خطة للتوسع في السوق المحلي لإصدار منتجات جديدة والتوسع في تصدير المنتجات الخاصة بنا الموجودة حاليا والجديدة التي سوف تتواجد بالسوق قريبا.
 ولفت إلى أنه سيتم ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة القادمة نتيجة التوسع الشركة والتوسع في المنتجات، منوها إلى أن ليس هناك ليس رقم محدد خلال الفترة ولكن من المؤكد ضخ استثمارات جديدة من أجل مزيد من التوسع.
وأشار إلى أن أزمة فيروس كورونا وأزمة الحرب الروسية أثرت بشكل كبير على الشركة كباقي الشركات لأن أغلبية الخامات المستوردة من الخارج، حيث توقف استيراد هذه الخامات خلال الفترة الماضية ولكن كان لدينا  منتجات بديلة نعتمد عليها.

All rights reserved. food today eg © 2022