كيلو روست بيف بلدي بـ 361 جنيه عند كارفور.. وكيلو موزة الفخدة عامل 315 جنيهًا في هايبر وان.. صراع «الكواليتي» والأسعار بالسلاسل التجارية

A A A
اللحوم في السلاسل التجارية

نقدم في التقرير التالي أسعار اللحوم في كبريات السلاسل التجارية، والتي تتمثل في كارفور وهايبر وان، وذلك بالتزامن مع احتفال العالم سنويًا بالأسبوع العالمي للجزارة والذي يبدأ في 5 مارس من كل عام، وتحتوي اللحوم الحمراء على عدد من العناصر الغذائية، ومنها الزنك، الحديد، الثيامين، الريبوفلافين، فيتامين بـ 12 و بـ 6 تظهر، وهي تعد مصدرًا كبيرًا لبناء البروتين في العضلات.

 

وتتميز اللحوم في السلاسل التجارية الكبرى بجودتها العالية، وطعامة مذاقها ومطابقتتها للموصفات فضلا عن جلبها من مزارع خاصة توافرت فيها كل عوامل العناية بالخيولن وهذا سر ارتفاع سعرها أحيانا.


أسعار اللحوم في كارفور
يتوفر في كارفور قطعيات مختلفة من اللحوم، منها مكعبات لحم بقري بلدي كيلو جرام بسعر 289.95 جنيه، انتركوت بقري بلدي كيلو جرام بسعر 343.95 جنيه، موزة بقري بلدي كيلو جرام بسعر 334.95 جنيه، مكعبات لحم بقري بلدي قليل الدسم كيلو جرام بسعر 319.95 جنيه، اسكالوب بقري بلدي كيلو جرام بسعر 343.95 جنيه، روست بيف بلدي كيلو جرام بسعر 360.95 جنيه.

سعر اللحوم في هايبر وان


أما عن أسعار اللحوم في هايبر وان، فقد بلغت كالتالي، لحمة موزة فخذة قطع بالكيلو جرام بسعر 315 جنيهًا، إسكالوب صافي مقطع شرائح رفيعة بنفس السعر للكيلو جرام، انتركوت بقرى بالكيلو جرام، سن بقري قطعة بالكيلو جرام بسعر 265 جنيهًا، مفروم لحم بقري بلدي بالدسم بالكيلو جرام بسعر 199 جنيهًا.


أضرار اللحوم الحمراء
كما أن للحوم الحمراء فوائد، لها أضرار أيضًا، وحسب تقرير أوردته شبكة "سي إن إن"، فإنه تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والإكثار منها يرفع مستوى الكوليسترول الضار، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، وقد تسبب الانتفاخ والإمساك وخصوصًا أنها لا تحتوي على الألياف.

All rights reserved. food today eg © 2022