تمهيدًا لاستيراد المنتجات الغذائية

مستثمرو إفريقيا يتفقدون مصانع «المكرونة والصلصلة» المصرية

A A A
هاني برزي - رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية

قال تميم الضوي، نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن اليومين الماضيين شهدا قيام وفد من مستثمري دولة كوت ديفوار بزيارة العديد من مصانع المنتجات الغذائية، بهدف عقد اتفاقيات لاستيراد المنتجات المصرية.

وأكد الضوي، في تصريحاته لـ«food today»، أن الزيارة، شملت مصانع للمكرونة والمجمدات والصلصة، بالإضافة إلى تفقد مصانع الحلويات.

وكشف نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن زيارة الوفد الإفريقي تم تنسيقها مع مكتب التمثيل التجاري بكوت ديفوار، لتوسيع قاعدة الصادرات المصرية إلى دول إفريقيا .

وتحتل دولة كوت ديفوار المركز التاسع في قائمة الدول غير العربية المستوردة للصناعات الغذائية المصرية، وأبرز السلع المصرية التي تستوردها هي «السكر والبسكويت والبصل المجفف والدواجن».

وبلغ إجمالي المنتجات الغذائية المصرية المصدرة لكوت ديفوار نحو 99.2 مليون دولار خلال الفترة من 2014 إلى 2020.

ويستهدف المجلس التصديري للصناعات المصرية، توسيع قاعدة الصادرات إلى العديد من الدول الإفريقية.

ووقع المكتب التجاري المصري بالعاصمة الكينية نيروبي، سلسة من التعاقدات التصديرية، وتصل قيمتها الي 25 مليون دولار، يتم توريدها على مدار العام الجاري. 

وتشمل السلع التي يتم تصديرها الي كينيا، السكر الأبيض، الأجبان، الزيوت، منتجات المطاحن، والحلويات.

ومن جانبه، قال عمرو البكرى، رئيس المكتب التجاري المصرى بالعاصمة الكينية ، إن فاعليات منتدى الأعمال المصري الكيني الذي أقيم بالعاصمة الكينية ،شهد حضوراً مكثفاً لعدد كبير من المستوردين والموزعين ومديري التوريد.

وأكد رئيس المكتب التجاري المصري بالعاصمة الكينية، أن الحدث يشير الي إقبال على المنتجات الغذائية المصرية، باعتبارها من أبرز المنتجات المنافسة بالسوق الكينية، نظراً لجودة المنتجات المصرية وأسعارها التنافسية ،فضلاً عن تمتعها بإعفاءات جمركية في إطار اتفاقية الكوميسا.

All rights reserved. food today eg © 2022