leftlogo

8 فوائد صحية مبهرة للأفوكادو.. يحمي «عينك» ويحسن «مزاجك»

A A A
Avocado
Avocado

الأفوكادو فاكهة نالت شهرتها بين الشعوب ليست فقط لمذاقها اللذيذ فحسب، بل إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحتك، هنا سنتعرف على الفوائد الصحية للأفوكادو من خلال موقع webMD.

 

الفوائد الصحية والغذائية للأفوكادو:

- الأفوكادو أفضل من الموز في البوتاسيوم

يحتاج جسمك إلى البوتاسيوم ليعمل بشكل طبيعي، وهو عنصر متوفر وبكثرة فى فاكهة الأفوكادو أكثر منها في الموز الذي يحتوي أيضا بهذا العنصر، وعندما تفكر فى تناول فاكهة الموز للحفاظ على ثبات ضربات قلبك، لما تحتوية من هذا العنصر الحيوي، لكن الأفوكادو لديها المزيد من هذه العناصر الغذائية المفيدة.

- الأفوكادو يحمي عينيك 

يحتوي الأفوكادو على لوتين وزياكسانثين، اللذين يمتصان موجات الضوء التي يمكن أن تضر بصرك، الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة هم أقل عرضة للإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهو السبب الرئيسي للعمى لدى كبار السن، توجد معظم مضادات الأكسدة الموجودة في الأفوكادو في اللب الأخضر الداكن الأقرب إلى القشرة.


- يساعدك على إنقاص الوزن

يحتوي نصف كوب من الأفوكادو على حوالي 6 جرامات من الألياف التي يحتاجها جسمك يومياً، كما تساعدك الألياف على الشعور بالشبع، لذلك من غير المرجح أن تفرط في تناول الطعام، وعلى الرغم من أن الأفوكادو غني بالدهون، إلا أنه يعتبر دهونًا أحادية غير مشبعة صحية.

- الأفوكادو يعزز مزاجك

ستحصل على حوالي 118 ميكروجرام من حمض الفوليك، عند تناولك لكوب من شرائح الأفوكادو، وهو ما يقرب من ثلث ما يحتاجه معظم البالغين يوميًا، وقد يكون الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين (ب) أكثر عرضة للاكتئاب وأقل عرضة للاستجابة بشكل جيد لمضادات الاكتئاب، ويلعب حمض الفوليك أيضًا دورًا في منع العيوب الخلقية، لذلك يتم تشجيع الأمهات الحوامل والجدد على الحصول على المزيد.

- الأفوكادو ينمي قوتك

تمتلئ هذه الفاكهة المتنوعة بفيتامينات (ب)، بما في ذلك الثيامين (ب 1) والريبوفلافين (ب 2) والنياسين (ب 3)، هذه تساعد جسمك على تحويل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة، الأفوكادو غني بشكل خاص بالنياسين الذي يمكنه محاربة الالتهابات في الجسم وحماية الشرايين عن طريق تحسين مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

- دهون الأفوكادو جيدة لقلبك

عند الحديث عن الأوعية الدموية توصي جمعية القلب الأمريكية، بأن تكون غالبية الدهون التي تتناولها غير مشبعة، كما هو الحال في الأفوكادو، تظهر الأبحاث المبكرة الآن أن الأفوكادو على وجه الخصوص يمكن أن يساعد أيضًا في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية وضغط الدم.

- يحتوي الأفوكادو على حمض يحارب السرطان

يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع (موجود أيضًا في زيت الزيتون والمكسرات) يمكنه تقليل احتمالات الإصابة بسرطان الثدي، وفقًا لدراسة أجريت على أكثر من 4000 امرأة، أظهرت دراسة معملية أن مركبًا في الأفوكادو يُدعى أفوكاتين بي يمكن أن يقتل خلايا سرطان الدم.

- الأفوكادو ييعتني بشرتك

سواء كنت تأكله أو تجعله قناعًا فإن الأفوكادو رائع لبشرتك، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي في الحفاظ على بشرتك تبدو شابة من خلال تنعيم التجاعيد، ونفس العناصر الغذائية التي تحمي عينيك وبشرتك أيضًا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

pieces-of-avocado-and-avocado-on-a-dressing-2021-08-30-04-54-05-utc
تقطيع الأفوكادو 


avocado-2021-08-26-17-06-06-utc
الأفوكادو


avocados-top-view-2021-08-30-08-58-03-utc
ثمرة الأفوكادو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022