leftlogo

حجم استثمارات يصل لـ 94 مليار دولار خلال 2023.. الخليج يحقق طفرة جديدة في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات.. و"دبي" المدينة الأكثر إقبالاً على مستوى العالم

A A A
استطاعت صناعة الأغذية والمشروبات بمنطقة الخليج تحقيق النمو والتطور من خلال الاهتمام بمجال السياحة والفنادق إلى جانب استضافة أحداث عالمية هامة مثل "EXPO" وكأس العالم ومهرجانات أخرى، ليفسح المجال للمستثمرين وتشجيعهم على ضح الاستثمارات في المنطقة بأكملها، سواء من خلال افتتاح مطاعم جديدة أو الاهتمام بإدخال تطبيقات توصيل الطعام وتغطيتها لكافة المناطق، إلى جانب برامج الحجوزات، وغيرها، لتحقق طفرة كبيرة على مستوى السياحة مع تحقيق حجم أرباح يتخطى ملايين الدولارات.

نجح حجم قطاع الأغذية والمشروبات في دول الخليج الوصول إلى 94 مليار دولار خلال العام الماضي 2023، مع وجود توقعات بنمو أكبر للقطاع ليصل نحو 6% سنوياً ليتجاوز 128 مليار دولار بحلول عام 2029.

ويحتل السوقان الإماراتي والسعودي الحجم الأكبر من الإيرادات على مستوى الخليج العربي، حيث وصلت إيرادات المأكولات والمشروبات في الإمارات إلى 38 مليار دولار العام 2023، في حين بلغت قيمة سوق الأطعمة والمشروبات في السعودية بنحو 28 مليار دولار في عام 2023.

أما "دبي" فجاءت على صدارة المدن الأكثر إقبالاً من قبل السياح، نتيجة امتلاكها لجموعة من أفخر وأجود الفنادق والمطاعم على مستوى العالم والحائزة على عدة جوائز مثل نجمة ميشلان، والطهاة المشاهير، ومفاهيم الطهي المبتكرة.

كما شهدت 2023 طفرة كبيرة في حجم الاستثمارات، وبخاصة في المملكة العربية السعودية بما يتماشى ومستهدفات رؤية 2030، والتي تتضمن التنويع الاقتصادي وتعزيز نمط حياة أكثر صحة.

اقرأ أيضًا: منافسة قوية مع مصر.. دبي تحرز 18 مركز بمسابقة أفضل 50 مطعم في الشرق الأوسط لعام 2024

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022