leftlogo

فيديو| التموين تكشف تفاصيل تطبيق كارت شراء «الخبز المُدعم».. «مُسبق الدفع والسعر مرن»

A A A
إبراهيم عشماوي - رئيس بورصة السلع
د. إبراهيم عشماوي
أكد د. إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الدولة نجحت في ضبط منظومة بطاقات التموين، وأنها تتدخل في الأوقات المُناسبة لضبط الأسعار والأسواق، وعادةً ما تقف بجانب المواطنين، لرفع الأعباء عن كاهلهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.


وقال مساعد وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة»، إن الدولة قررت طرح الخبز التمويني المُدعم للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية، من خلال طرح كارت مدفوع مسبقاً للمواطن، وبمقتضاه يمكن المواطن حامل هذا الكارت شراء الخبز التمويني بسعر حر وفقًا لتكلفته المتغيرة شهريًا، ومن حق من هو خارج منظومة الخبز المدعوم شراء الخبز البلدي عبر تلك الآلية.

 وأشار د. إبراهيم عشماوي، إن الدولة لاحظت زيادة سعرية على سعر الخبز الافرنجي، والتي تصل لجنيه ونصف وأحيانا جنيهان، لهذا تم التنسيق السريع مع الاتحاد العام للغرف التجارية وشعبة المخابز، لدعم المواطنين وذلك نظرًا لإقبالهم على شراء الخبز البلدي، وأن سعر هذا الخبز سيكون مرن.

وعن موعد تطبيق كارت الخبز، قال مساعد وزير التموين، إن الأربعاء المُقبل سيشهد أول تجربة للكارت المدفوع مقدمًا، وذلك في بعض المنافذ تمهيداً للتوسع في نطاق تطبيقه خلال الفترة المقبلة.

وكشف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن منظومة الخبز المدعوم تخدم 73 مليون مواطن تحت مظلة الدعم بإجمالي 275 مليون رغيف يومياً، وأن المخابز الافرنجية تنتج يومياً 25-30 مليون رغيف ومن ثم الإجمالي اليومي 300 مليون رغيف.

All rights reserved. food today eg © 2022