leftlogo

فوائد قشر البيض

A A A
الدواجن-والبيض
فوائد قشر البيض
يعتقد معظم الأشخاص أن قشور البيض غير صالحة للأكل، وهذا غير صحيح، حيث أثبتت الدراسات أن قشور البيض تحتوي على كثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويوصى بالاعتدال في استهلاكه، لأن الإفراط في استهلاكه يمكن أن يؤثربالسلب على الصحة.

فوائد قشر البيض


تقوية العظام


يحتوي قشر البيض على نسبة عالية من الكالسيوم، تقدر بحوالي 40% من قيمته الغذائية، ويستطيع الجسم امتصاص أكثر من 64% منه، وهو ما من شأنه تعزيز العظام وحمايتها من الكسور وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.
 يعد قشر البيض مصدرًا لمعادن أخرى تساعد على تحسين صحة الجسم بوجهة عام، مثل السترونشيوم والفلورايد والمغنسيوم والسيلينيوم.

الحصول على بشرة صحية


يمكن أن يساعد قشر البيض في الحفاظ على صحة البشرة وجعلها أكثر نضارة وحيوية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكولاجين المفيد للبشرة.

فوائد قشر البيض للأطفال


وفق للدراسات يحتوي قشر البيض على نحو 90% من الحاجة اليومية من الكالسيوم المهم لجسم الأطفال، ويمكن إضافة ملعقة من قشر البيض المطحون إلى كوب من اللبن أو الزبادي، كما يساعد قشر البيض على تعزيز مناعة الجسم وتنشيط الغدة الدرقية، ويزيد من نشاط الطفل والقدرة على التركيز.

أضرار قشر البيض


تناول قشر البيض لا يشكل أي خطورة على صحة الجسم، ولكن تناوله بطريقة خاطئة يمكن أن يؤدي إلى حدوث جروح في الحلق، خاصة عند ابتلاع قطعة كبيرة من قشر البيض قبل طحنة جيدا، وقد يسبب حدوث حصوات الكلى عند الإفراط في تناوله.

الطريقة الصحيحة لتناول قشر البيض


تأكد من سلق قشور البيض، لتطهيرها من البكتيريا الضارة، ثم اتركها لتجف جيدا ثم اطحنها لتحصل على بودرة ناعمة.
يمكن إضافة مسحوق قشر البيض إلى العصير والماء والطعام، ويمكن أضافتها إلى القهوة حيث تساعد على تخفيف مرارة القهوة ويمكن استخدامه في تحضير المعجنات.
Crushed-Egg-Shells
calcium-powder-ig-1

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022