leftlogo

7 فوائد للفواكه والخضروات

A A A
فواكه فريش في السلاسل التجارية
فوائد الفاكهة والخضروات
الطعام الذي نستهلكه قد يكون سببا في صحة أفضل أو العكس، لذا يجب عليك تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر المفيدة لجسمك، كالفاكهة والخضروات التي تقلل معدلات السمنة وأمراض القلب والسكري وأمراض التمثيل الغذائي الأخرى، وللفواكه والخضروات فوائد صحية عدة قد لا تعرفها، وفيما يلي أهم الأسباب التي تجعلك تتناول الفواكه والخضروات بشكل منتظم: 

فوائد الفواكه والخضروات


1- تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن

الفواكه والخضروات مصدر كبير للفيتامينات والمعادن، ولن تجد مصدرًا غذائيًا أفضل من الفواكه والخضروات المليئة بالفيتامينات "A و C و E"، بالإضافة إلى "المغنيسيوم والزنك والفوسفور وحمض الفوليك، والبوتاسيوم" وكلها مفيدة لجسمك وتزيد من التمثيل الغذائي وترفع المناعة.

2- تحسين صحة الأمعاء

تحتوي معظم الفواكه والخضروات على الألياف التي تملأك وتعزز صحة الأمعاء، والجهاز الهضمي وتقلل من الإمساك.

3- إنقاص الوزن الزائد

الفواكه والخضروات منخفضة السعرات الحرارية وقليلة الدهون وغنية بالألياف المشبعة، ما يعني أنه يمكنك تناولها للشعور بالشبع دون القلق بشأن السعرات الحرارية الزائدة أو الدهون، وبالتالي تساهم بشكل كبير في إنقاص وزنك، قم بإدراجها ضمن نظامك الأساسي، وتجنب الإفراط في تناول الفواكه السكرية.

4- الحماية من السرطان والأمراض المزمنة

تحتوي العديد من الخضروات والفواكه على مواد كيميائية نباتية، والتي يمكن أن تساعد في الحماية من بعض الأمراض المزمنة كالنوع 2 من داء السكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسرطان.

5- تمدك بالصحة والنشاط

تساعدك الفواكه والخضروات في الحفاظ على صحتك جيدة، لاحتوائها على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والملح والسكر، وتعد الفواكه والخضروات جزءًا من نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن أو منع زيادة الوزن، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وخفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم.

 6- محاربة الالتهابات 

معظم الفواكه غنية بمضادات الأكسدة التي تقلل الالتهابات المختلفة وتزيد من معدل شفاء الجروح والتئامها.

7- تمنع تصبغات الوجه وتقلل الحبوب

مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه، تساعد بشكل كبير في التقليل من مشاكل البشرة كالتصبغات والبقع وحبوب الوجه والبثور وغيرها من المشاكل التي تصيب البشرة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022