leftlogo

7 فوائد مهمة للكولاجين بعد سن الثلاثين

A A A
اطعمة غنية بالكولاجين
فوائد الكولاجين
من كان يظن أن مادة موجودة في عظام الحيوان وجلده يمكن أن تصبح  أحد أهم المكمل  الغذائي الضروري للجسم وهو الكولاجين، والكولاجين هو نوع من البروتين الذي يلعب دورًا مهمًا في بناء ودعم العديد من الأنسجة، من العظام والغضاريف إلى الجلد والشعر والعينين والجهاز الهضمي، وإذا كنت لا تعرف حقًا كيف يؤثر الكولاجين في صحتك، تعالى لنتعرف على بعض من فوائد الكولاجين المهمة.

1- يسهل الهضم

الكولاجين الموجود في البروتين مفيدة لصحة جهازك الهضمي ويمنع الإصابة وآلام المعدة بعد تناول الوجبات، يتكسير الكولاجين في الماء، مما يسهل الهضم. 

2- يساعد في علاج التجاعيد وتعزيز مرونة الجلد

للكولاجين قدرة سحرية في علاج الجلد وترطيبه مما يمنع من ظهرة علامة الشيخوخة وتجاعيد البشرة فهي تحسن مرونة الجلد، وتساعده على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل، وزيادة كثافة ألياف الكولاجين داخل الجلد تجعل بشرتك شبابية ونضرة أكثر.

3- يساعد في تقليل آلام المفاصل

يساعدك تناول مكمل الكولاجين أو الأطعمة التي تحتوي عليه، في تقوية الأنسجة الضامة  لأن له تأثيرات مضادة للالتهابات، مما يمنع  آلام المفاصل خصوصًا بعد ممارسة التمرين كما يعمل على إصلاح الغضاريف.

4- يعزز صحة الأمعاء

إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي والقولون، فإن تناول مكملات الكولاجين أو الأطعمة الغنية بالكولاجين في تقليل الالتهابات في الجهاز الهضمي وعلاج غازات القولون، وعلاج بكتيريا الأمعاء الضارة.

5- يحسن صحة قلبك

يمكن إضافة الكولاجين إلى مشروبك الصباحي، وسوف يساعدك في تحسين أداء القلب، ومنع انسداد الشرايين وتصلبها، وتشير الدراسات أن الكولاجين يساعد في تقوية جدران الأوعية الدموية لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.  

6- يمنع جفاف الجسم والبشرة

 الكولاجين هو صمغ لزج، وعند تناوله سواء على شكل أقراض أو من خلال الطعام، فهو يذوب مع السوائل ويعوض جسمك ما فقدته من السوائل مما يمنع حدوث الجفاف في الجسم والعظام والمفاصل أيضًا. 

7- يقلل من هشاشة العظام 

مع التقدم في العمر تنخفض كثافة المعادن في العظام، خصوصًا عند السيدات بعد انقطاع الطمث، مما يزيد من هشاشة العظام، لكن الكولاجين يزيد من كثافة العظام وقوتها ويقلل الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعظام.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022