leftlogo

7 فوائد غير متوقعة للفلفل الحار

A A A
فلفل حار
فوائد الفلفل الحار
إذا كنت تحب تناول الأطعمة الحارة والفلفل، فأنت محظوظ، حيث يعمل مركب الكابسيسين الموجود في الفلفل على تخفيف الآلام والالتواءات العضلية ويعالج الصداع النصفي ويحارب أنواع من السرطان وغيرها من الفوائد الصحية السحرية للفلفل الحار نذكرها في السطور التالية.

فوائد الفلفل الحار

1- يحسن صحة القلب 

يؤدي تناول الفلفل الحار أو الأطعمة الغنية بالشطة إلى تعزيز صحة القلب، ويقلل من الدهون التي تسد الشرايين ويمنع تجلط الدم، كما يقلل الفلفل الحار من الكولسترول السيئ ويقاوم الالتهاب المعروف بأنه أحد عوامل مشاكل القلب.

2- علاج آلام المفاصل وآلام الأعصاب

الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار والذي يعطيه مذاقه الحار، له قدرة فعالة في تهدئة آلام المفاصل، والمصاحبة للجراحات بشكل عام، كما تخفف الألم الناجم عن تلف الأعصاب في القدمين أو الساقين بسبب مرض السكري وإصابات أسفل الظهر، وهناك الكثير من الدهانات المهدئة والمسكنة تحتوي على مادة الكابسيسين.

3- التخلص من الصداع النصفي

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي تناول الفلفل الحار، الذي يخفف الصداع النصفي، حيث يزيل الكابسيسين حساسية العصب الثلاثي وهو الناقل العصبي المسئول عن آلام الصداع النصفي. 

4- إنقاص الوزن

يؤدي تناول الفلفل الحار إلى زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية، وإنقاص وزنك، حيث يعزز الكابسيسين حرق الدهون ويزيد طاقتك ونشاطتك.

5- يفيد الجهاز الهضمي

الفلفل الحار غني بمضادات الأكسدة والمركبات الأخرى التي تعمل على تقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل القرحة واضطراب المعدة والتشنجات والغازات المعوية وحتى علاج الإسهال، ويحفز عصارة المعدة ويعالج الحموضة.

6- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

الفلفل الحار هو أفضل علاج طبيعي يحارب السرطان، حيث إن الكابسيسين مركب مضاد للأكسدة والتي تعمل على محاربة تأكسد الخلايا وتكوين الأورام والكتل السرطانية، وهو فعال بشكل خاص في منع حدوث سرطان الدم والبروستاتا، والثدي والبنكرياس والمثانة أيضًا.

7- يحارب الإنفلونزا والبرد

يساعد الفلفل الحار على تقوية الجهاز المناعي لأنه مليء بمضادات الأكسدة، وخاصةً البيتا كاروتين أو فيتامين أ، فيتامين ج، وهما عنصران أساسيان في الحفاظ على نظام صحي قوي ما يقلل من الاصابة بالأمراض المناعية البسيطة كالبرد والإنفلونزا أو المزمنة كأمراض القلب والسرطان.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022