leftlogo

تعرف إيه عن صيام الـ 7 أيام.. هتحس بتعب في الأول لحد ماتتعود!

A A A
الصيام المتقطع
الصيام المتقطع المطول
الموضوع اكبر من هوس الرشاقة ولكن هناك اغراض وأهداف صحية من وراء التجربة، هل سألت نفسك من قبل ما هي المدة التي تستطيع فيه الصيام وعدم تناول أي وجبة؟ أن تعيش فقط على شرب المياه وبعض السوائل الساخنة بدون سكر ولبن والابتعاد تماما عن العصائر، هل تعلم أن هناك ما يسمى بصيام ال 7 أيام ، يبدو لك في البداية أن الأمر صعب ولكن النتائج مذهلة... ماذا يحدث لجسمك اذا لم تتناول طعام لمدة أسبوع ؟

هذا ما ستشعر به

في بداية الساعات الأولى للصيام ستشعر بالنشاط وفي نهاية اليوم الأول يبدأ نشاطك يقل لأن الجلوكوز في جسمك يكون أوشك على النفاذ ولا يوجد ما يمدك بالطاقة وتشعر بالخمول، في اليوم الثاني يبدأ الجسم في تكسير الدهون المخزنة داخله ليمدك جسدك بالطاقة وهنا تكون اول النتائج ، في اليوم الثالث يتم الاستعانة بالبروتين المخزن داخلك لاستمرار إفراز الطاقة، في اليوم الرابع ستستعيد نشاطك من جديد وتشعر أنك في احسن حال وتنسى الشعور بالجوع لانك اعتادته.

فوائد الصيام المتقطع المطول 

رغم أن الموضوع صعب ولكن فكر في الفوائد التي ستعود على صحتك من وراءه هل تعلم أن الصيام المتقطع المطول يرفع من مناعة الجسم، ويقلل من الالتهابات، ويحفز عملية الالتهام الذاتي داخل الجسم، وينظم مستويات الإنسولين في الدم، ويزيد من صفاء الذهن والتركيز والذاكرة، ويخفف من مستويات هرمون التوتر، وأيضاً يساعد على شعور الأعضاء الداخلية الراحة: الكبد، الكلى، القلب، المعدة، القولون.

من فوائده أيضا


التحكم في نسبة السكر بالدم.
مكافحة الالتهابات.
تعزيز صحة القلب.
تحسين ضغط الدم.
السيطرة على مستويات الكوليسترول.
تعزيز وظائف المخ ومنع الاضطرابات العصبية
إنقاص الوزن والحد من السعرات الحرارية.
تحسين مستويات هرمون النمو.
الوقاية من السرطان.

صيام متقطع


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022